رقص مستوطنون وغنّوا وشربوا الخمر داخله.. دعوات لإعادة قُدسية مسجد لفتا وتنظيفه

رقص مستوطنون وغنّوا وشربوا الخمر داخله.. دعوات لإعادة قُدسية مسجد لفتا وتنظيفه

القدس المحتلة - القسطل: أُطلقت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجميع الشبان الفلسطينيين للمشاركة في تنظيف مسجد لفتا وإقامة الصلاة فيه اليوم الخميس، وذلك بعدما قام مستوطنون بتدنيسه.

وأطلق نشطاء فلسطينيون هذه الدعوات عقب قيام أحد الشبان بتصوير ما يقوم به مستوطنون من انتهاكات داخل مسجد لفتا المهجور، داخل القرية التي هُجّر منها أهلها عام 1948 من قبل الاحتلال.

وذكروا أن مسجد القرية شهد في الآونة الأخيرة حفلات رقص وشرب للخمر، حيث أدانوا هذا الفعل، وقرّروا تنظيف المكان وإعادة القدسية إليه وإقامة الصلاة فيه.

ويقع مسجد لفتا في منتصف القرية وهو عبارة عن غرفتين مساحة كل منهما حوالي 60 متراً، وله محراب، وبجانبه مصلى الشيخ سيف الدين، ويطلق على المسجد اسم “مسجد سيف الدين”، وهو الأمير سيف الدين عيسى بن حسين بن قاسم الهكاري، من أمراء جند القائد صلاح الدين.

وكان إمام المسجد في عام 1900 الشيخ حسن دقة وهو مدرس الكتّاب في المسجد قبل بناء المدرسة، وفي عام 1930 كان إمام المسجد الشيخ أحمد موسى ويساعده أحمد الحاج، ويتناوب على التدريس في المسجد الشيخ صالح عدوي من لفتا وهو من علماء الشافعية في القدس وخريج الأزهر في القاهرة، وأحياناً الشيخ جمال الدجاني المدرس في مدرسة لفتا الأميرية في ذلك الوقت بالإضافة إلى عدد من مدرسي المسجد الأقصى المبارك ووعاظ الأوقاف.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: