الشيخ جراح .. الخط الساخن في القدس المحتلة

الشيخ جراح .. الخط الساخن في القدس المحتلة

القدس المحتلة - القسطل: منذ ليلة أمس وحتى الآن (9:30 مساء بتوقيت القدس) والمواجهات ما بين قوات الاحتلال والمستوطنين وأهالي الشيخ جراح متواصلة، وسط قمع واعتداء عناصر الاحتلال على الشبان والمتضامنين مع سكان الحي.

واستمرت المواجهات ما بين المستوطنين والمقدسيين والأهالي في الشيخ جراح عقب دعوة عضو كنيست الاحتلال ايتمار بن غفير المستوطنين للتجمّع في الحي مساء اليوم، لتُقابلها دعوة من قبل نشطاء مقدسيين للتجمع وأداء صلاة المغرب في الشيخ جراح والتضامن مع السكان.

وأقام المقدسيون الصلاة وسط استنفار لقوات الاحتلال من الشرطة وحرس الحدود والقوات الخاصة وفرق الخيالة، كما تم استدعاء سيارة المياه العادمة، وتحليقٌ لإحدى طائرات الاحتلال في سماء الحي.

وشتم أحد المستوطنين النبي محمد عليه السلام في محاولة لاستفزاز الأهالي في حي الشيخ جراح، وآخر هدد الشبان باستخدام سلاحه، كل ذلك وسط حماية شرطة الاحتلال.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والمتضامنين الذين حاولت الشرطة تفريقهم بالقوة وتفريغ المكان، مطلقة القنابل والرصاص، ما أدى لتسجيل العديد من الإصابات التي تعاملت معها الفرق الطبية المنتشرة في الحي.

وهتف الشبان وكبّروا في وجه المستوطنين الذين حاولوا استفزازهم برفع أعلام الاحتلال، كما علت أصواتهم بالأناشيد الوطنية، ما زاد من التوتر في المكان، التي استمرت في القمع، ومنعت الطواقم الصحفية من التغطية وأعاقت عملهم.

من جهتها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن تعامل طواقمها مع 16 إصابة خلال مواجهات حي الشيخ جراح.

في حين ذكرت جمعية الأمل للخدمات الصحية أن طواقمها تعاملت مع ثمانين إصابة حتى اللحظة (9:30 مساء بتوقيت القدس) ما بين رصاص مطاطي وحروق جراء قنابل الصوت واعتداء بالضرب وسقوط إثر ملاحقة الاحتلال.

وذكر مراسلو القسطل أن الشبان المقدسيين تصدوا لقوات الاحتلال والمستوطنين من خلال إلقاء الألعاب النارية باتجاههم.

وبحسب مصادر عبرية، اعتقلت شرطة الاحتلال 12 شخصًا خلال المواجهات، وحولتهم للتحقيق في مراكزها.

وسجلت المواجهات إصابة عدد من عناصر الاحتلال والمستوطنين إلا أن الاحتلال لم يعلن عنها بعد.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: