"يتمنّون لنا المرض.. لكننا أقوى منهم".. إليكم ما حصل في محكمة قاتل الشهيد الحلاق

"يتمنّون لنا المرض.. لكننا أقوى منهم".. إليكم ما حصل في محكمة قاتل الشهيد الحلاق

القدس المحتلة - القسطل: عقدت محكمة الاحتلال المركزية في القدس اليوم الأحد، الجلسة الأولى في ملف الشهيد المقدسي إياد الحلاق.

وقال المحامي خالد زبارقة إنه في الثالث من شهر حزيران من العام 2021، قدمت نيابة قسم التحقيقات مع شرطة الاحتلال لائحة اتهام ضد الشرطي المتهم بقتل الشهيد الحلاق، ومنذ ذلك الوقت لم تُعقد أي جلسة بهذا الشأن، واليوم تم عقد أولى الجلسات في المحكمة المركزية لقراءة لائحة الاتهام.

وأضاف في حديثه لـ”القسطل”: “هناك مماطلة من نيابة الاحتلال وطاقم الدفاع عن الشرطي في إدارة الملف وإحقاق الحق وإظهار الحقيقة”، ملف الجريمة حصل منذ عام 2020، وبعد عامين تُعقد أولى الجلسات!، هذا شيء غير مبرر ولا يرقى للتعامل القانوني مع هذه الملفات”.

وأشار إلى أن المحكمة قامت بتأجيل الملف حتى التاسع من شهر أيار القادم.

وأكد أنه من المهم أن هناك لائحة اتهام ضد الشرطي الذي قتل الشهيد الحلاق وإعدامه بدم بارد، وهذه قضية مهمة جدًا على عدة مستويات، لكن الأهم بالنسبة لعائلته أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة ويعاني من مرض التوحد، ويتم قتله بهذه الطريقة، وقال: ”باعتقادي أن هذه الجريمة مركّبة وخطيرة وقاسية”.

كما أكد المحامي زبارقة أيضًا أن  “لائحة الاتهام التي قُدّمت لا ترقى لحجم خطورة الجريمة”، وقال: “كنا نعتقد أن قسم التحقيقات مع الشرطة سيقدم لائحة اتهام تعكس فعلًا خطورة وحجم الجريمة والمصيبة التي حلّت بعائلة الشهيد إياد الحلاق، لكن هذا لم يحصل”.

من جهتها، قالت والدة الشهيد الحلاق لـ”القسطل”: “لم يحصل أي شيء في المحكمة اليوم، سوى أنهم قالوا إنهم سيقدمون لائحة اتهام ضد الشرطي الذي قتل ابني خلال ثلاثين يومًا”.

وأضافت أن المحكمة تُماطل في كل مرّة، وتقول إنها ستقدّم لائحة اتهام ضدّه لكنها لا تفعل ذلك.

وبحرقة وألم تعيشها في كل مرّة يتم خلالها عقد جلسة فيما يخص نجلها الشهيد الذي قُتل برصاص الاحتلال في البلدة القديمة، تقول: “يتمنون لنا المرض ونصبح أسرًا مدمّرة، لكننا أقوى من ذلك ان شاء الله، وإذا لم نحصل على حقنا، الله من سابع سماء سيأخذ حقنا”.

وأشارت إلى أن الجلسة القادمة ستكون في شهر أيار/ مايو القادم.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: