كالمعتاد.. الاحتلال يسمح للمستوطنين باقتحام الأقصى خلال رمضان

كالمعتاد.. الاحتلال يسمح للمستوطنين باقتحام الأقصى خلال رمضان

القدس المحتلة - القسطل: ذكرت مصادر عبرية أن سلطات الاحتلال أصدرت قرارها بشأن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال شهر رمضان القادم.

وذكرت قناة كان العبرية، أن جلسة مناقشات عُقدت بين شرطة الاحتلال وما يسمى بـمجلس الأمن القومي، حيث تقرر في هذه المرحلة السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى كالمعتاد خلال شهر رمضان.

وأضافت أن جلسة أخرى ستُعقد خلال الأسبوع القادم؛ لمناقشة الأمر مرّة ثانية بقيادة رئيس وزراء الاحتلال، لافتة إلى أنه سيتم البتّ بشأن الاقتحامات بشكل نهائي.

يُشار إلى أن رمضان العام الماضي شهد تصعيدًا في الساحة المقدسية، إثر هبّة الشيخ جراح وأحداث باب العامود واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

واندلعت مواجهات في هذه النقاط الثلاث بشكل مركزي وواسع، إلى جانب بقية البلدات والقرى المقدسية، التي شاركت في مقاومة الاحتلال عبر إلقاء الألعاب النارية والزجاجات الحارقة والحجارة على جنود الاحتلال.

وواجهت قوات الاحتلال الشبّان بالرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية والغازية، واستدعت فرق الخيالة لفضّ التجمعات، إلى جانب سيارة المياه العادمة، ما أدى لتسجيل مئات الإصابات خلال رمضان.

ويعيش الاحتلال حالة من التأهب ما قبل رمضان، في ظل خشيته من تصعيد مماثل كالذي عاشته القدس العام الماضي.

لذلك، قررت مؤسسة الاحتلالالأمنية اتخاذ عدة إجراءات من بينها السماح للفلسطينيين بالصلاة في المسجد الأقصى خلال هذا الشهر الفضيل، في محاولة لنزع فتيل التصعيد.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: