مستوطنون مسلّحون يخطّطون للتواجد في الشيخ جراح خلال رمضان

مستوطنون مسلّحون يخطّطون للتواجد في الشيخ جراح خلال رمضان

القدس المحتلة - القسطل: ذكرت مصادر عبرية أن جماعاتمسلحة من مستوطني الضفة الغربية المحتلة، تخطط للوصول إلى حي الشيخ جراح شمال البلدة القديمة في القدس، خلال شهر رمضان القادم.

وأفادت قناة "كان" العبرية، اليوم الأحد، أن تلك الجماعات المسلحة تزعم بأن هدفها هو حماية المستوطنين في الحي خلال رمضان بسبب عدم قيام شرطة الاحتلال بذلك.

وبحسب القناة، فإن المستوطنين يخططون للتوجه للشيخ جراح كما حدث في اللد بالداخل المحتل خلال شهر أيار/ مايو من العام الماضي، حيث توجه مسلحون من مستوطني الضفة إليها بهدف حماية المستوطنين هنالك.

وبيّنت القناة العبرية أن عضو برلمان الاحتلال الكنيست إيتمار بن غفير، سيبقى في الشيخ جراح أيضاً خلال رمضان، ولن يقوم بإخلاء مقره وإزالة مكتبه الذي وضعه في الحي.

وكان حي الشيخ جراح إحدى النقاط الساخنة في القدس التي اشتعلت خلال شهر رمضان من العام الماضي، حيث كانت المواجهات يومية ما بين المستوطنين وأهالي الحي من جهة، وشرطة الاحتلال والسكان والمتضامنين معهم من جهة أخرى.

واستخدمت قوات الاحتلال كل أساليب القمع والعنف من أجل إخلاء حي الشيخ جراح وعدم وصول المتضامنين مع سكانه إليه، والوقوف معهم وإسنادهم، عبر إغلاق مداخله بالحواجز الحديدية، وإطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغازية واستخدام سيارة المياه العادمة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: