شرطة الاحتلال تُقيم مركزًا متنقلًا لها في باب العامود

شرطة الاحتلال تُقيم مركزًا متنقلًا لها في باب العامود
 القدس المحتلة - القسطل: عززت شرطة الاحتلال من تواجد عناصرها في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، وذلك في اليوم الأول من شهر رمضان، تحسبًا لأي تصعيد محتمل.
وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن شرطة الاحتلال أقامت غرفة قيادة ضخمة بالقرب من باب العامود في القدس تحت حماية جنود الجيش.
وتلك الغرفة أقامتها الشرطة في المنطقة التي كان المقدسيون يطلقون عليها "سوق الفلاحين"، حيث يتواجد العشرات من عناصر الاحتلال إضافة لدورياته.
ومساء أمس، شهدت منطقة باب العامود توترًا بسبب هتافات الشبان الوطنية التي استفزت جنود الاحتلال، ما أسفر عن اعتقال خمسة شبان عقب الاعتداء عليهم.
وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس 5 شُبّان من منطقة باب العامود، واقتادتهم إلى مركز الشرطة في شارع صلاح الدين.
وأوضحت جمعية الأمل للخدمات الصحية للقسطل أن قوات الاحتلال أصابت أمس تسعة فلسطينيين خلال عملية القمع في باب العامود أمس، من بينهم مسعفان.
يذكر أن قوات الاحتلال نصبت سياجاً حديدياً في منطقة باب العامود - على طرفي الباب- وذلك بدل السياج القديم لكنها لم تترك مكانًا لجلوس المقدسيين كما كان الحال في السابق.
وخلال العام الماضي، وضعت قوات الاحتلال حواجز حديدية على مدرجات باب العامود في محاولة لمنع المقدسيين من الجلوس، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة استمرت نحو أسبوعين، استطاع الشبان خلالها فرض إرادتهم وإخضاع شرطة الاحتلال على إزالتها.
. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *