وسط إهمال حالته الصحية.. الاحتلال للأسير فراس غانم: "دواؤك غير متوفر"

وسط إهمال حالته الصحية.. الاحتلال للأسير فراس غانم: "دواؤك غير متوفر"

القدس المحتلة - القسطل: أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة سجون الاحتلال ما زالت تمارس سياسة الإهمال الطبي بشكل متعمد بحق الأسرى الفلسطينيين، كحالة الأسير المقدسي فراس غانم الذي قيل له دواؤك غير متوفر”.

ونقلًا عن محاميها، قالت الهيئة، إن الأسير غانم الذي يبلغ من العمر (46 عامًا) وهو من بلدة كفر عقب شمالي العاصمة المحتلة، يعاني من عدّة مشاكل في القلب، والغدد، والتهابات مزمنة في الجيوب، والمسالك البولية وديسكات بالظهر.

وأضافت في بيانها الصادر اليوم الأحد، أن غانم كان يتناول أدوية لتنظيم ضربات القلب والغدد، وبخاخات للجيوب والتنفس، لكن، بعد نقله إلى سجن عسقلان أبلغته الإدارة أن معظم هذه الأدوية غير متوفرة، وما زال هناك مماطلة في توفيرها.

وقالت الهيئة إن ما تقوم به إدارة السجون من اتباع سياسة الإهمال الطبي بحق أسرانا، مخالف لكل الاتفاقيات والقوانين والشرائع الدولية المتعلقة بحقهم في تلقي العلاج وتوفير الرعاية الطبية الكاملة لهم.

يذكر أن الأسير غانم اعتُقل في الـ18 من شهر شباط من العام 2002، وهو أب لأربعة أطفال. حكمت عليه محكمة الاحتلال بالسجن المؤبد 9 مرات بتهمة الانتماء للجناح العسكري لحركة (فتح) وقيامه بعمليات عسكرية.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *