بعد مواجهات أمس في القدس.. الاحتلال يرفع درجة التأهب في القبة الحديدية

بعد مواجهات أمس في القدس.. الاحتلال يرفع درجة التأهب في القبة الحديدية

القدس المحتلة - ترجمة القسطل: ذكرت مصادر عبرية أن الاحتلال رفع درجة التأهب في القبة الحديدية إثر المواجهات التي اندلعت مساء أمس في منطقة باب العامود في القدس المحتلة.

وقال المراسل العسكري لراديو جيش الاحتلال اليوم الإثنين، إن مؤسسة الاحتلال الأمنية قلقة من المواجهات التي وقعت في باب العامود أمس.

وبيّن أن هذا القلق يعود لاعتقادها بأن تصاعد الأوضاع في القدس سيؤدي لرد عسكري من قاع غزة، ولهذا تم رفع مستوى التأهب في أنظمة الدفاع الجوي إلى القصوى.

وكانت قد اندلعت أمس مواجهات عنيف مع قوات الاحتلال في باب العامود، أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين واعتقال عشرة عقب الاعتداء عليهم بالضرب المُبرح والهراوات.

وأول أمس، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شُبّان عقب الاعتداء عليهم بالضرب، وأصابت تسعة فلسطينيين خلال المواجهات التي اندلعت، من بينهم مسعفان.

يشار إلى أن الاحتلال أقام سياجاً حديدياً على طرفي باب العامود، بدل السياج القديم لكنها لم تترك مكاناً لجلوس المقدسيين كما كان الحال في السابق.

كما أقامت شرطة الاحتلال غرفة قيادة ضخمة بالقرب من باب العامود تحت حماية جنود الجيش، وعززت من تواجدها في المنطقة تحسبًا اندلاع مواجهات.

واقتحم أمس وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، منطقة باب العامود، وزار مركز الشرطة المتنقل برفقة مسؤولين إسرائيليين كبار، وقال خلال الزيارة إن هذه أيام حساسة، وهناك محاولات لتنفيذ عمليات، ولذلك قررت الحكومة نشر 8 آلاف شرطي خلال فترة الأعياد.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *