مخابرات الاحتلال تُعيد اعتقال الأسير المقدسي شادي الشرفا فور الإفراج عنه

مخابرات الاحتلال تُعيد اعتقال الأسير المقدسي شادي الشرفا فور الإفراج عنه

القدس المحتلة - القسطل: أعادت مخابرات الاحتلال اليوم الثلاثاء، اعتقال الأسير المقدسي شادي الشرفا (45 عامًا) فور خروجه من بوابة سجن رامون الصحراوي.

وأفادت والدة الأسير لـالقسطل وهي متألّمة بعدما حرمها الاحتلال من عناقه لحظة الإفراج عنه: أخذوه.. اعتقلوه.. ما خلّونا نشوفه ولا نحضنه ولا نسلّم عليه.

وأضافت أن مخابرات الاحتلال أعادت اعتقاله فور الإفراج عنه، واقتادته عبر إحدى المركبات إلى مركز المسكوبية غرب القدس المحتلة.

الأسير الشرفا من حي واد الجوز بالقدس المحتلة، أمضى 20 عامًا في سجون الاحتلال بعدما اعتُقل في السادس من شهر نيسان عام 2002.

طاردته قوات الاحتلال قبلها مدّة عام، وعقب اعتقاله وعرضه على المحاكم، تم الحكم عليه بالسجن لـ20 عامًا، بعد أن وجهت له تهمة الانتماء للجبهة الشعبية، ومشاركته في عدة نشاطات وفعاليات.

شارك الأسير الشرفا في معركة الأمعاء الخاوية أكثر من مرة، وتنقل في معظم سجون الاحتلال.

قالت لجنة أهالي أسرى القدس عنه إنه تمرّد على الاحتلال منذ أن كان طفلاً صغيرًا، فشارك الكبار في المواجهة، واعتُقل عندما كان طفلًا قاصرًا، وأمضى مدة عام ونصف داخل سجن الدامون.

وأوضحت أنه يعاني كغيره من الأسرى، من سياسة الإهمال الطبي المنظم الذي تمارسه سلطات الاحتلال، وتمنعه من تلقي العلاج المناسب لعينه، فهو يعاني من مشاكل في القرنية، وبحاجة ماسة للمتابعة الطبية الحثيثة.

نجح في امتحان التوجيهي مرتين، ودرس في الجامعة العبرية المفتوحة، وانضم لإحدى الجامعات العربية، واجتاز العديد من الدورات المهمة. وخلال العام الماضي حصل على شهادة الماجستير في الدراسات الإقليمية من جامعة القدس بتقدير جيد جدًا.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *