مُحدّث| لليوم السابع.. قمعٌ واعتقالات واعتداءات مستمرة في باب العامود

مُحدّث| لليوم السابع.. قمعٌ واعتقالات واعتداءات مستمرة في باب العامود
القدس المحتلة- القسطل: قمعت قوات الاحتلال مساء اليوم الجمعة، الشُبّان المتواجدين في منطقة باب العامود ومحطيها واعتقلت وأصابت عدداً منهم، لليوم السابع على التوالي.

وأفاد مراسلو “القسطل” بأن قوات الاحتلال لاحقت الشُبّان المقدسيين الذين كانوا يتواجدون في محيط منطقة باب العامود مساءً، وقمعتهم واعتدت عليهم بالهراوات.

ولاحقت عناصر الاحتلال الشُبّان وسط استنفارها بشكلٍ مكثف، في عمليات كر وفرّ؛ بهدف تفريقهم من المكان والتنغيص عليهم كما تفعل منذ بداية شهر رمضان.

وأوضح مراسلونا أن قوات الاحتلال برفقة مستعربين اعتقلت شابين، عقب الاعتداء على أحدهما بالضرب، ومن ثم اقتادتهما للتحقيق في أحد مراكزها في المدينة المحتلة.

وامتدت المواجهات لمحيط منطقة باب الساهرة وشارع السلطان سليمان، واعتدت قوات الاحتلال على الشُبّان والمحال التجارية، وحاولت عرقلة عمل مصور “القسطل” أثناء تغطية الأحداث.

وروّعت قوات الاحتلال الأطفال والنساء وكبار السن الذين كانوا قد أدّوا صلاة التراويح في المسجد الأقصى، وسلكوا أبواب البلدة القديمة، فتفاجأوا باستنفار الشرطة وعناصرها بشكل مكثّف وقمعها للشبّان.

بدروها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر في القدس عن تعامل طواقمها مع إصابتين خلال اعتداء قوات الاحتلال على الشبان في باب العامود، إحداهما نُقلت للمشفى لتلقي العلاج.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من أربعين فلسطينياً منذ بداية الأحداث في شهر رمضان المبارك، والمواجهات التي اندلعت في باب العامود والمناطق المحيطة به. وخصصت شرطة الاحتلال "وحدة خاصة" في مركز "المسكوبية" للتحقيق مع المعتقلين في الأحداث المتصاعدة منذ بداية الشهر الفضيل في باب العامود، وفقاً للمحامي المقدسي فراس الجبريني.
. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *