ارتفاع عدد المُبعدين عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة إلى 22

ارتفاع عدد المُبعدين عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة إلى 22

القدس المحتلة - القسطل: أصدرت سلطات الاحتلال مساء الأربعاء، قرارات إبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة لعدد من الشبان.

وكانت قوات الاحتلال قد نفّذت حملة اعتقالات واستدعاءات للتحقيق لعدد من شبان القدس، عُرف من بينهم؛ نهاد العباسي، نصر الله محمود، محمد أبو سبيتان، نور الشلبي، عبد بربر، أمير الصياد، عثمان أحمد جلاجل، نور شيخة، منصور محمود، فريد أبو الهوى، يوسف الرشق، إياد أبو سنينة، مجد الأعور، وعصام عطون.

وعقب ساعات من التحقيق مع بعضهم، تم الإفراج عنهم شرط إبعادهم عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة لمدة 15 يومًا، من بينهم؛ نور شلبي، محمد أبو سبيتان، منصور درويش، نصر الله محمود، يوسف الرشق، عبد بربر ومجد أعور.

في حين، مددت سلطات الاحتلال اعتقال آخرين حتى يوم غد لعرضهم على محكمة الصلح، عُرف منهم؛ نهاد العباسي، إياد أبو سنينة، أمير الصياد.

وبذلك يرتفع عدد المُبعدين عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة إلى 22 بحسب توثيق شبكة القسطل، وذلك منذ بداية شهر نيسان الجاري، ومع حلول شهر رمضان المبارك، وبالتالي حرمان المُبعدين من العبادة في المسجد الأقصى.

ويأتي ذلك بالتزامن مع دعوات جماعات الهيكل المزعوم مناصريها من المستوطنين لاقتحام مركزي للمسجد الأقصى في عيد الفصح العبري وتقديم القرابين وذبحها داخل باحاته.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *