الشيخ عكرمة صبري: الاحتلال يقوم بأعمال إرهابية وجريمة كبيرة بحق الأقصى والقدس

الشيخ عكرمة صبري: الاحتلال يقوم بأعمال إرهابية وجريمة كبيرة بحق الأقصى والقدس

القدس المحتلة - القسطل: أكد رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب المسجد الأقصى الشيخ د.عكرمة صبري أن سلطات الاحتلال تقوم بأعمال إرهابية ووحشية في المسجد الأقصى تتعارض مع القانون الدولي والحقوق الإنسانية وجميع الأديان.

وأضاف في حديثه لـالقسطل أن مدينة القدس والمسجد الأقصى تحولا لثكنة عسكرية، ما يعني أن الاحتلال نواياه مبيّتة لتهويد مدينة القدس وللهيمنة والسيطرة على المسجد الأقصى، لكن هذه الاعتداءات لن تُكسبهم حقًا.

وأشار إلى أن ما يحصل اليوم هو إرهاب وجريمة كبيرة بحق الأقصى ومدينة القدس، وأن الاعتداءات التعسفية بحق الرجال والنساء والمسنين والمرضى والأطفال، لن توصل الاحتلال للسلام العادل الذي يزعمه.

وقال إنه يقوم بأعمال إرهابية وحشية تتعارض مع القانون الدولي والحقوق الإنسانية وجميع الأديان.. إجراءات لن نستسلم لها أبدًا

وبيّن أن المقدسيين والشعب الفلسطيني قام وما زال يقوم بواجبه ويضحي، ولا يجب أن نحمّله أكثر من طاقته، أو أن يُترك وحده، والعالم يتفرج عليه. وقال: شعبنا يقوم بواجبه نيابة عن الأمة الإسلامية لكن الأخيرة غير معفية من المسؤولية، فالأقصى أمانة في أعناق الجميع، وعليهم أن يقوموا بواجبهم وأن يتحملوا مسؤولياتهم.

وفي ختام حديثه، قال الشيخ صبري: لن نمكّن الاحتلال من ادّعائه ومخططاته بالتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *