إصابة 50 فلسطينيًا واعتقال تسعة تزامنًا مع اقتحام 545 مستوطنًا للمسجد الأقصى

إصابة 50 فلسطينيًا واعتقال تسعة تزامنًا مع اقتحام 545 مستوطنًا للمسجد الأقصى

القدس المحتلة - القسطل: اعتقلت شرطة الاحتلال اليوم الأحد، تسعة فلسطينيين من مدينة القدس المحتلة، بالتزامن مع اقتحام مئات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن عناصرها تمكنوا من اعتقال تسعة شبّان، من المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة، بحجة رشق الحجارة والألعاب النارية تجاه الجنود والمستوطنين.

وتزامنت الاعتقالات مع اقتحام 545 مستوطنًا للمسجد الأقصى صباح اليوم، وسط حرمان الفلسطينيين من دخوله.

وحوّلت شرطة الاحتلال مدينة القدس ومحيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى لثكنة عسكرية لتأمين المستوطنين خلال احتفالهم في عيد الفصح العبري.

وقامت بالاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى وأصابت أكثر من عشرين منهم بالرصاص أو الاعتداء بالهراوات، في محاولة منها لتفريغ المسجد، وإدخال أكبر عدد من المستوطنين.

وأكدت جمعية الأمل للخدمات الصحية لـالقسطلأن مسعفيها الذين تواجدوا منذ الصباح في المسجد الأقصى تعاملوا مع 30 إصابة خلال اعتداءات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى.

وأوضحت أن الإصابات تفاوتت ما بين طفيفة ومتوسطة، وكانت إمّا جراء الاعتداء بالضرب أو الرصاص المطاطي أو نتيجة السقوط لدى ملاحقة الاحتلال للمصلين في الباحات.

في حين ذكرت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع 19 إصابة في المسجد الأقصى، نُقلت خمسة منها للمشافي.

وأوضحت أنها قدّمت العلاج الأولي لشاب معتقل لدى الاحتلال تم الاعتداء عليه بالضرب في الأقصى، وعقب الانتهاء من علاجه، رفض الاحتلال تسليمه للهلال الأحمر.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *