"فتح" تدعو للنفير العام وشد الرحال إلى القدس والأقصى

"فتح" تدعو للنفير العام وشد الرحال إلى القدس والأقصى
القدس المحتلة - القسطل: دعت حركة فتح -الأقاليم الشمالية - كوادرها وأبناء شعبنا الفلسطيني إلى النفير العام في كافة مناطق التماس وشد الرحال إلى مدينة القدس والمسجد الاقصى.
وأكدت الحركة في بيان صدر عنها، اليوم الأربعاء، أنها ستواصل التصدي لعدوان الاحتلال على مدينة القدس وجنين وكافة محافظات الوطن بكل السبل المتاحة والتي كفلها القانون الدولي في مواجهة الاستعمار الاستيطاني الصهيوني.
وأهابت بأبناء شعبنا شد الرحال يوم غد الخميس إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه ورفع علم فلسطين في باحاته رفضاً لاقتحامات المستوطنين المتكررة للأقصى.
وشدد البيان على وحدة الدم والمصير الفلسطيني ورفض كل محاولات الاحتلال تفتيت الوحدة الفلسطينية التي عمدت بدماء الشهداء، مضيفًا أن "القدس قلب فلسطين والضفة وغزة ساعديها الضاربين".
وكانت حركتا "حماس" والجـــهـــاد الإســــلامي قد دعتا أبناء شعبنا لشدّ الرحال والرباط في المسجد الأقصى، والتصدي لاعتداءات وتهديدات الاحتلال والمستوطنين برفع علم الاحتلال وغناء نشيدهم في الأقصى.
يشار إلى أن شرطة الاحتلال قررت استئناف السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، بدءاً من يوم غد الخميس الذي يوافق ذكرى احتلال فلسطين عام 1948، ويأتي هذا القرار بعد منع استمر 12 يوماً، يشمل الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.
وأطلق المستوطنون دعوات واسعة لاقتحام المسجد الأقصى ورفع علم الاحتلال وغناء نشيدهم "الوطني" داخل باحاته، في الخامس من شهر أيار/ مايو الجاري، مرفقة بساعات الاقتحام خلال فترة الصباح وفترة ما بعد الظهر.
وذكرت القناة الـ14 العبرية أن جيش الاحتلال يستعد لاحتمالية وقوع عمليات في الداخل الفلسطيني المحتل، في أعقاب السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى غدًًا.
. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *