بهدف تهويد المنطقة.. "سلطة الطبيعة" تشرع ببناء غرفة في أراضي وادي الربابة

بهدف تهويد المنطقة.. "سلطة الطبيعة" تشرع ببناء غرفة في أراضي وادي الربابة
القدس المحتلة - القسطل: اقتحمت ما تسمى بـ "سلطة الطبيعة" التابعة للاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، أراضي حي وادي الربابة في بلدة سلوان، وشرعت ببناء غرفة فيها.
وقال أحد أصحاب الأراضي أحمد سمرين لـ "القسطل" إن "طواقم من "سلطة الطبيعة" شرعت بأعمال بناء في أراضي عائلة سمرين في وادي الربابة، عقب اقتحام المنطقة".
وبيّن أن أصحاب الأراضي اعترضوا طريق طواقم "سلطة الطبيعة"، الذين بدورهم استدعوا شرطة الاحتلال، وواصلوا أعمال البناء وسط حماية من العناصر المدججة بالأسلحة.
وتابع أنه "من المحتمل أن ما تقوم به سلطة الطبيعة هو بناء كنيس يهودي؛ من أجل تغيير طابع المنطقة بالكامل وتهويدها والسيطرة عليها وتغيير طابعها الفلاحي".
وتعقيباً على ذلك، أردف سمرين أنه "تم الاستيلاء على أراضي عائلة سمرين بحجة تحسين ملامح الطبيعة.. وإذ بهم يبنون الكنيس ورسومات توراتية على الجدران.. هذه ليست سلطة طبيعة.. هذا استيلاء على الموقع بالكامل".
يذكر أن حي وادي الربابة يقع على مساحة تبلغ نحو 210 دونمات، ويعيش فيها 800 مقدسي، يحاربهم الاحتلال في أراضيهم في محاولة منه سلبهم إياها لإقامة "حدائق توراتية".
سُمي وادي الربابة بهذا الاسم لأنه ضيق من الأعلى، ويبدأ بالاتساع تدريجياً باتجاه الأسفل، وهو مشابه لآلة الربابة الموسيقية العربية القديمة.
. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *