جلسة للأسير نائل البرغوثي وعائلته تدعو للتواجد أمام "العليا" لمناصرته وإسناده

جلسة للأسير نائل البرغوثي وعائلته تدعو للتواجد أمام "العليا" لمناصرته وإسناده

القدس المحتلة - القسطل: دعت زوجة الأسير نائل البرغوثي (64 عامًا)، جميع الفلسطينيين من أهلنا في القدس والداخل المحتل إلى التواجد اليوم الثلاثاء، لحضور جلسة محكمته التي ستُعقد في محكمة الاحتلال العليا في مدينة القدس.

وقالت الأسيرة المحررة إيمان نافع في رسالتها، إن زوجها سيمثل اليوم أمام المحكمةالعليا للنظر في الاستئناف الذي تقدم به للإفراج عنه، بعد أن أمضى في سجون الاحتلال أكثر 42 عامًا.

وأشارت في رسالتها إلى أهلنا في القدس والداخل وكلّ من يستطيع التواجد في المحكمة التي سيحضرها الأسير البرغوثي، قائلة: نحن ممنوعون من دخول القدس.. ومن يستطيع أن يتدخل في قضيته، فليتدخل، لأن اعتقاله سياسي، والتهمةسرية”.

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني إنّ جلسة محكمة ستُعقد للأسير البرغوثي، اليوم، العاشر من أيار/ مايو الجاري، في العليا، عند الساعة الرابعة عصرًا، لإعطاء قرار على الالتماس الذي قدمه محاميه قبل خمس سنوات للإفراج عنه، وكذلك رفضًا لقرار إعادة حكمه السّابق وهو المؤبد و18 عامًا على "ملف سري"، حيث جرى إرجاء جلسة الالتماس وكذلك القرار المنتظر عدة مرات على مدار السنوات الماضية.

وأشار نادي الأسير أنّ الأسير البرغوثي، من بلدة كوبر- رام الله، اعتقله الاحتلال لأول مرة عام 1978 وحکم عليه بالسّجن المؤبّد، و18 عامًا  وأفرج عنه في صفقة (وفاء الأحرار) عام 2011.

وعاش الحرّيّة لـ(32) شهراً فقط، ثمّ أعاد الاحتلال اعتقاله في حزيران عام 2014، وحكم عليه بالسّجن لـ(30) شهراً في 10 أيار 2015.

وبعد انتهاء مدة الحكم البالغة (30) شهرًا أعاد له حكمه السّابق بالمؤبد و(18) عاماً، بذريعة وجود "ملف سرّيّ"؛ وما يزال.

وأضاف أنّ الأسير البرغوثي يقضي أطول فترة اعتقال في تاريخ الحركة الأسيرة، ووصل مجموعها إلى ما يزيد عن 42 عاماً، قضى منها 34 عاماً بشكل متواصل، وبيّن النادي أنّه فقد غالبية أفراد عائلته خلال سنوات اعتقاله، وكان آخرهم شقيقه عمر البرغوثي (ابو عاصف).

وقالت زوجته الأسيرة المحرّرة إيمان نافع: “نحن نعلم أن اعتقال محرري صفقة (وفاء الأحرار) هو اعتقال سياسي ويحتاج إلى تدخل سياسي للإفراج عنهم، ثماني سنوات اعتقال بلا تهمة، لن نفقد الأمل وننتظر حرّيّتهم وحرّيّة نائل رغم كل المعاناة التي مضت نحن نأمل أنّ يكون هناك ضغوط حقيقية واضحة للإفراج عنهم، نأمل ألا ننتظر أكثر، ونردد تساؤلنا المستمر إلى متى؟".

ولفت نادي الأسير إلى أنّ سلطات الاحتلال تواصل اعتقال (49) محرّرًا من صفقة (وفاء الأحرار) أُعيد اعتقالهم في عام 2014، وأعادت لهم أحكامهم السابقة، وتم تأكيدها في المحكمهالعليا، وبقي (18) أسيراً ينتظرون كما الأسير البرغوثي، النّظر في التماساتهم  المقدّمة منذ سنوات ضد إعادة أحكامهم السابقة، والمطالبه بالإفراج عنهم.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *