محاصرة منازل عائلة الرجبي في سلوان تمهيدًا لهدمها

محاصرة منازل عائلة الرجبي في سلوان تمهيدًا لهدمها

القدس المحتلة - القسطل: اعتدت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، على عائلة الرجبي في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، بعد محاصرة منازلها تمهيدًا لهدمها.

وأفاد مراسلو القسطل بأن العشرات من قوات الاحتلال وطواقم البلدية اقتحمت الحي وحاصرت مبنى عائلة الرجبي، تمهيدًا لهدمه، بحجة البناء غير المرخّص.

وأضافوا أن قوات الاحتلال حاولت إخلاء المنازل لهدمها، ما أدى إلى مناوشات بين الطرفين، واعتداءات بالدّفع والضّرب من قبل الجنود بحق المقدسيين.

وعرقلت قوات الاحتلال عمل الطواقم الصحفية خلال تغطيتها للأحداث والاعتداءات في الحي، تزامنًا مع محاصرة المنازل التي تنوي بلدية الاحتلال هدمها.

يُشار إلى أن هذا المبنى مكون من طابقين، يقع ما بين حييْ البستان وعين اللوزة في سلوان، الطابق الأول يشغله صندوق المرضى العام كلاليت، أما الطابق الثاني فيضم عددًا من الشقق السكنية التي يعيش فيها نحو ثلاثين فردًا، ويعود لعائلة الرجبي.

وهذا المبنى موجود ضمن ما يسميه الاحتلال الحوض المقدّس الممتد من الشيخ جراح شمالي البلدة القديمة وحتى سلوان، بمساحة حالية تصل لــ 17 ألفًا و500 دونم، والاحتلال يدفع الناس على الابتعاد عن هذه الأماكن، من خلال عدم منح تراخيص بناء، وهدم الموجود من المباني المقدسية، وتقليل الخدمات، والمزيد من الاقتحامات والضغط النفسي، بحسب مختصين مقدسيين.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *