شيرين تستحق ..

شيرين تستحق ..

القدس المحتلة - القسطل: لا شكّ أن حادثة اغتيال الصحفية الفلسطينية المقدسية شيرين أبو عاقلة، شكّلت حزنًا كبيرًا وصدمة لكل فلسطين بل لكل العالم، الذي شهد على جريمة قوات الاحتلال وإطلاق النار عليها بشكل مُباشر رغم ارتدائها الخوذة والسترة الصحفية.

ولأن هذه الصحافية قد تركت تاريخًا في الإعلام، وذكريات في معظم البيوت الفلسطينية، تستحق أن تقوم المؤسسات والجامعات والمحافظات والبلديات وكل من عرفها، تخليد ذكراها.

جامعة بيرزيت مثلًا أعلنت عن إطلاق جائزةشيرين أبو عاقلة للتميز الإعلامي، جائزة سنوية تستهدف الإعلاميين الفلسطينيين، وسيعلن عنها في 11 أيار من كل عام، وهو تاريخ استشهادها.

وستخصص "منحة الشهيدة شيرين أبو عاقلة للتميز الأكاديمي في مجال الصحافة والإعلام" لإحدى طالبات الإعلام المتميزات أكاديمياً كتشجيع للتميز الأكاديمي الإعلامي.

وقررت جامعة القدس إطلاق اسم "شيرين أبو عاقلة" على البوابة الرئيسية لـمعهد الإعلام العصري -جامعة القدس القائم في مدينة البيرة؛ تخليداً لمسيرة شهيدة الحق والقدس الصحفية أبو عاقلة، خلال ثلاثة عقود قضتها في إعلاء صوت الفلسطيني ونقل صورة الحقيقة للعالم أجمع.

كما قررت جمعية الشبان المسيحية YMCA إطلاق اسم الشهيدة على الفوج السبعين الذي سيتخرج من مركز التدريب المهني في أريحا شهيدة الكلمة الحرة.

وقررت إدارة مهرجان العودة السينمائي الدولي في دورته السادسة الذي سينطلق يوم العودة 15/ أيار في جامعة فلسطين بغزة إطلاق اسم الشهيدة على هذه الدورة، وإطلاق جائزة مفتاح العودة للنّقاد باسمها تقديراً وعرفاناً لما قدمته للقضية الفلسطينية.

هذا وأعلنت العديد من البلديات في محافظات البلاد، إطلاق اسم الشهيد أبو عاقلة على عدد من شوارع فلسطين تخليدًا لروحها وجهودها وتضحيتها في نقل معاناة شعبنا للعالم أجمع.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطيني عن إطلاق مسابقة سنوية تحمل اسم الشهيدة الإعلامية أبو عاقلة للصحفي الصغير، والتي ستُمنح لطلبة المدارس الذين أنجزوا أعمالًا استثنائية في مجال التحقيق الصحفي، تكريمًا لأيقونة فلسطينية إعلامية تواجدت دوماً في قلب الحدث.

بدورها، أعلنت نقابة الصحفيين عن إطلاق "مؤسسة شيرين أبو عاقلة الدولية لدعم الصحفيات"؛ تكريمًا ووفاء لروحها.

أما هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أعلنت أنها ستدشّن كل أعمالها الإعلامية والصادرة عنها عام 2022 باسم الشهيدة أبو عاقلة، تكريمًا لها.

وقام فلسطينيون بإطلاق اسم الشهيدة شيرين على مواليدهم تيمنًا بشهيدة الحقيقة الإعلامية الصحفية شيرين أبو عاقلة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *