تُلاحقها بعد استشهادها.. شرطة الاحتلال تُشدد من إجراءاتها "الأمنية" بالقدس قبيل تشييع جثمان أبو عاقلة

تُلاحقها بعد استشهادها.. شرطة الاحتلال تُشدد من إجراءاتها "الأمنية" بالقدس قبيل تشييع جثمان أبو عاقلة
القدس المحتلة- القسطل: شددت شرطة الاحتلال اليوم الجمعة، من إجراءاتها "الأمنية" في مدينة القدس، ونصبت حواجزها قبيل انطلاق موكب تشييع الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة.
 
وأفاد مراسلو "القسطل" بأن عناصر شرطة الاحتلال انتشرت منذ ساعات الصباح، في مناطقٍ مختلفة من مدينة القدس، ونصبت حواجزها، قبيل تشييع جثمان الشهيدة المقدسية أبو عاقلة.
 
وبيّنوا أن شرطة الاحتلال تواجدت بشكلٍ مكثّف في محيط مستشفى الفرنساوي في حي الشيخ جراح، حيث يتواجد جثمان أبو عاقلة، وضيّقت على الأهالي، كما فرضت مخالفات مالية على بعض المركبات المركونة في محيطه.
 
ومن جهةٍ أخرى، منعت شرطة الاحتلال الأهالي من تعليق صور أبو عاقلة، في حارة النصارى بالبلدة القديمة، قرب الكنيسة التي ستُقام فيها الجنازة.
 
يشار إلى أن شرطة الاحتلال فرضت شروطاً على تشييع جثمان الشهيدة الصحفية  أبو عاقلة، في مسقط رأسها بمدينة القدس، وطالبت عائلتها بعدم رفع الأعلام الفلسطينية وعدم إطلاق أيّ هتافات وطنية أو مناهضة للاحتلال خلال التشييع.
 
وكان جيش الاحتلال قد اغتال الزميلة الصحفية أبو عاقلة خلال تغطيتها أحداث جنين في الـ11 من أيار الجاري (2022)، مُصيبًا إياها بالرصاص الحي في الرأس وكانت جروحها حرجة.
. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *