هتافات وطنية وأعلام فلسطينية تُرفع قبيل تشييع جثمان الشهيدة أبو عاقلة

هتافات وطنية وأعلام فلسطينية تُرفع قبيل تشييع جثمان الشهيدة أبو عاقلة

القدس المحتلة - القسطل: أدى الفلسطينيون ظهر اليوم، صلاتىْ الجمعة والغائب أمام مشفى الفرنساوي في القدس المحتلة، قبيل تشييع جثمان الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأفاد مراسلو القسطل أن الفلسطينيون أدوا صلاتي الجمعة والغائب، أمام مشفى الفرنساوي، حيث سيتم تشييع الجثمان بعد قليل، باتجاه كنيسة الروم الكاثوليك وبعدها لمقبرة صهيون،

ورفضًا لشروط الاحتلال، عمّت أجواء وطنية وعلت أصوات هتافات النشطاء وجميع المتواجدين في باحة المشفى بالشعارات الوطنية، المناصرة لقضيتنا الفلسطينية، والمنددة بجريمة الاحتلال في اغتيال صوت الحقيقة الصحفية المقدسية شيرين أبو عاقلة.

ورفع الشبان الأعلام الفلسطينية خلال الهتافات، إلى جانب رفعها على أسوار المشفى، رافضين أي شروط للاحتلال في عدم رفع الأعلام والهتافات.

وكان جيش الاحتلال قد اغتال الزميلة الصحفية أبو عاقلة خلال تغطيتها أحداث جنين في الـ11 من أيار الجاري (2022)، مُصيبًا إياها بالرصاص الحي في الرأس وكانت جروحها حرجة. كما أُصيب الصحفي علي السمودي خلال الحدث ذاته، برصاص الاحتلال الحي في الظهر، ووضعه مستقر. وشهد عدد من الصحفيين على جريمة الاحتلال، من بينهم الصحفية شذى حنايشة التي كانت بجانب الشهيدة منذ لحظة وصولها المنطقة لتغطية الأحداث وحتى لحظة إصابة أبو عاقلة بالرصاص واستشهادها.
. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *