1228 حالة اعتقال خلال نيسان الماضي أعلاها في القدس

1228 حالة اعتقال خلال نيسان الماضي أعلاها في القدس

القدس المحتلة - القسطل: ذكرت مؤسسات الأسرى أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال شهر نيسان/أبريل 2022، 1228 فلسطينيًا/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم 165 طفلاً، و11 من النساء والفتيات، وهي أعلى نسبة في حالات الاعتقال منذ مطلع العام الجاريّ، وشكلت حالات الاعتقال في القدس التحول الأساس في هذه النسبة.

وأوضحت أنه رافق عمليات الاعتقال انتهاكات جسيمة بحق المعتقلين وعائلاتهم، وكذلك بعد نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف، عدا عن تسجيل إصابات متفاوتة منها بليغة بين صفوف المعتقلين برصاص جيش الاحتلال.

وأكدت المؤسسات، أن الاحتلال استخدم إطلاق النار على المعتقلين، بالإضافة إلى سياسة العقاب الجماعي التي طالت غالبية عائلاتهم من خلال عمليات التخريب والتدمير للمنازل وعمليات الإرهاب والتهديد بالاعتقال، واستخدام الكلاب البوليسية وغيرها من الأساليب.

جاء ذلك ضمن النشرة الشهرية الصادرة، عن مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان؛ (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ومركز معلومات وادي حلوة- القدس)، أكّدت فيها أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو 4700 أسير، وذلك حتى نهاية شهر نيسان/ أبريل 2022، من بينهم 32 أسيرة، و170 قاصرًا، وما يزيد عن 600 معتقل إداري.

وكانت أعلى نسبة اعتقالات خلال نيسان / أبريل في القدس حيث بلغت 793 حالة، من بينها 139 طفلاً وقاصراً، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري في الضفة والقدس المحتلتين الصّادرة خلال الشّهر 154 أمرًا، بينها 68 أمراً جديداً، و86 أمر تمديد.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *