تعقيبًا على اعتداءات الأقصى.. الجعبري: لم تعد هناك أي وصاية أو خطوط حمراء

تعقيبًا على اعتداءات الأقصى.. الجعبري: لم تعد هناك أي وصاية أو خطوط حمراء
رفع علم الاحتلال داخل الأقصى اليوم

القدس المحتلة - القسطل: أكد الكاتب والباحث في شؤون القدس مازن الجعبري، أنه لم تعد هناك أي وصاية أو خطوط حمراء، بعد المشاهد والانتهاكات والاعتداءات التي حصلت في المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأحد، واحتفال المستوطنين بذكرى احتلال شرق القدس.

وقال الكاتب الجعبري لـ”القسطل” إن الأحداث منذ يوم أمس وصباح اليوم في القدس والمسجد الأقصى حزينة ومؤلمة حيث بدأت مسيرات المستوطنين المستفزة بمجموعات صغيرة في شوارع البلدة القديمة وأمام المسجد الأقصى المبارك، واستمرت حتى فجر هذا اليوم.

وأضاف أنه كما هو متوقع، تم إعادة احتلال المسجد الأقصى كما حصل خلال شهر رمضان، وتم إغلاق المسجد القبلي بالسلاسل لتوفير “الأمن” لاقتحامات المستوطنين، وأعضاء “الليكود” وعلى رأسهم “الإرهابي إيتمار بن غفير”.

وأكد أن “ما يجري في القدس هو اعتداء شامل وكامل من كيان الاحتلال على القدس؛ للتأكيد على سيادته المزعومة وإعادة اعتبار لقوات الاحتلال”.

وأوضح أن اليوم محطة فارقة في إصرار الاحتلال على القهر والهيمنة ويقابله تصميم من الفلسطينيين على التحدي والمواجهة، حيث قام الشبان أمس برفع العلم الفلسطيني في الأحياء الفلسطينية لإبراز الهوية الفلسطينية الجامعة، وحتى نهاية هذا اليوم سيكون المشهد ملحميًا في رواية شعب لم يتوقف عن المقاومة.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: