مُحدّث| مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال والمستوطنين في البلدة القديمة

مُحدّث| مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال والمستوطنين في البلدة القديمة
مواجهات في القدس

القدس المحتلة- القسطل: اندلعت مواجهات عصر اليوم الأحد، بين فلسطينيين وقوات الاحتلال والمستوطنين، جاخل ومحيط البلدة القديمة في القدس المحتلة؛ ما أدى لإصابة العشرات.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر في القدس أن طواقمها تعاملت مع 15 إصابة في محيط وداخل البلدة القديمة، تنوعت بين الرصاص المطاطي والضرب وغاز الفلفل.

وأفاد مراسلو "القسطل" أن مواجهات مباشرة اندلعت بين الفلسطينيين والمستوطنين، في أحياء مختلفة من البلدة القديمة في القدس، تزامناً مع احتفالهم فيما يسمى "يوم توحيد القدس".

وبيّنوا أن المستوطنين حاولوا الاعتداء على أصحاب المحال التجارية في البلدة القديمة، كما رشّوا غاز الفلفل تجاه الأهالي، وبدورهم تصدى الشبّان لهم.

وأضافوا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بكثافة تجاه الأهالي والصحفيين في باب العامود، تزامناً مع توفير الحماية للمستوطنين، الذين استمروا في اعتداءاتهم ومسيراتهم الاستفزازية، التي تخللها الرقص والغناء ورفع علم الاحتلال.

ومنذ ساعات الصباح، حوّلت شرطة وقوات الاحتلال مدينة القدس إلى ثكنةٍ عسكرية، تمهيداً لتأمين "مسيرة الأعلام" التهويدية، التي ستنطلق عصراً، حيث يقوم المستوطنون بالغناء والرقص ورفع أعلام الاحتلال، في شوارع القدس، من غربي المدينة (باب الخليل والجديد) نحو باب العامود، مروراً بالبلدة القديمة وحائط البراق.

. . .
رابط مختصر