رفعوا أعلام الاحتلال ورددوا الهتافات العنصرية.. عشرات آلاف المستوطنين يقتحمون باب العامود

رفعوا أعلام الاحتلال ورددوا الهتافات العنصرية.. عشرات آلاف المستوطنين يقتحمون باب العامود
"مسيرة الأعلام" التهويدية

القدس المحتلة -القسطل: اقتحم عشرات آلاف المستوطنين ساحة ومحيط باب العامود، اليوم الأحد، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال، احتفالاً فيما يسمى "يوم توحيد القدس"، أيّ ذكرى احتلال شرقي القدس.

وأفاد مراسلو "القسطل" بأن قوات الاحتلال استنفرت عناصرها وفرق الخيالة بشكلٍ مكثّف، وأمّنت الحماية لأعداد كبيرة من المستوطنين، الذين اقتحموا ساحة باب العامود حاملين أعلام الاحتلال بشكلٍ استفزازي.

وأوضحوا أن المستوطنين غنّوا ورقصوا ورددوا الهتافات العنصرية، وشتموا الفلسطينيين في باب العامود بألفاظ نابية، كما شتموا رسولنا الكريم محمد عليه السلام، وسط تضييق القوات على الطواقم الصحفية والطبية.

ومن ثمّ جابت المسيرة شوارع البلدة القديمة، وصولاً إلى حائط البراق، حيث سيكون هناك التجمع الرئيسي للاحتفال فيما يسمى "يوم توحيد القدس".

وتزامناً مع هذه المسيرة التهويدية، حلّقت طائرة مسيرة ترفع العلم الفلسطيني، في سماء باب العامود، كما جابت مسيرة أعلام فلسطينية شارع صلاح الدين.

وقال مراسلو "القسطل" إن قوات الاحتلال قمعت الأهالي والمتواجدين في محيط باب العامود وشارع صلاح الدين وباب الساهرة، وأطلقت صوبهم الرصاص والقنابل الصوتية، ما أدى لإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء وكبار سن.

ووفقاً لمراسلينا، شنّت قوات الاحتلال برفقة "المستعربين" حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبّان والأطفال والفتيات، عقب التنكيل بهم والاعتداء عليهم بطريقةٍ وحشية.

كما أجبرت قوات الاحتلال أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، لتأمين هذه المسيرة التهويدية، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أهلنا في القدس.

جدير بالذكر أن نحو ألفي مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى على مدار اليوم الأحد، مستفزّين المرابطين والمرابطات من خلال رقصهم وغنائهم ورفع أعلام الاحتلال داخل المسجد، حيث علت أصوات التكبير أرجاء المكان، ورفرفت الأعلام الفلسطينية عالياً.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: