برفقة شرطة الاحتلال.. مستوطنون يهاجمون الأهالي في سلوان

برفقة شرطة الاحتلال.. مستوطنون يهاجمون الأهالي في سلوان
اعتداءات المستوطنين في القدس

القدس المحتلة- القسطل: اقتحمت مجموعات من المستوطنين عصر اليوم الثلاثاء، بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، معتدية برفقة شرطة الاحتلال على الأهالي وممتلكاتهم.

وأفاد مراسل "القسطل" بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت حي وادي الربابة في سلوان، وقامت بمهاجمة الأهالي ومركباتهم، واعتدت عليهم بالضرب والشتم، ما أدى لإصابة كل من؛ رياض سمرين وزوجته ونجليهما ليث وخضر.

وأضاف مراسلنا أن المستوطنين كانوا برفقة شرطة الاحتلال التي أمّنت الحماية لهم بدلًا من اعتقالهم وإبعادهم، وأطلقت القنابل تجاه الأهالي، واعتقلت كلاً من؛ عبد سمرين وعدنان أبو سنينة واقتادتهما للتحقيق.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر في القدس أن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالاعتداء بالضرب، من قِبل مستوطنين، وتم نقلهما لتلقي العلاج في المستشفى.

وناشد سكان المنطقة بضرورة تواجد المقدسيين في المكان، لإسنادهم والتصدي لاعتداءات وهجوم المستوطنين عليهم.  

وفي حي رأس العامود ببلدة سلوان، أطلقت قوات الاحتلال القنابل والرصاص بالتزامن مع خروج الطلاب من مدارسهم ظهر اليوم.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان، أن قوات الاحتلال لاحقت الطلاب بعد خروجهم من مدارسهم، وألقت الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية دون أن يبلغ عن وجود إصابات.

وأضاف أن قوات الاحتلال صادرت حقيبتين خلال اعتدائها على الطلاب في رأس العامود.

وفي ذات السياق، أعلنت شرطة الاحتلال عن إصابة 4 من عناصرها بمواجهات في بلدة سلوان.

يشار إلى أن المستوطنين صعّدوا من انتهاكاتهم واعتداءاتهم في مدينة القدس وبلداتها، بحراسةٍ من قوات وشرطة الاحتلال التي توفر الحماية لهم، وفي ذات الوقت تعتدي على الأهالي والشبّان، وتزجّهم في سجونها.

. . .
رابط مختصر