الشيخ كمال الخطيب يدعو للحشد والمشاركة في صلاة الجمعة القادمة بالأقصى

الشيخ كمال الخطيب يدعو للحشد والمشاركة في صلاة الجمعة القادمة بالأقصى
أرشيفية

القدس المحتلة - القسطل: أكد نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ كمال الخطيب أن ما حدث في القدس والمسجد الأقصى، مؤخرًا، يمثل جولة من جولات الصراع مع المحتل، ويُحتم علينا مواصلة الرباط والدفاع عن الأقصى والمقدسات.

وشدد الخطيب، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، على ضرورة تلبية دعوات الحشد في صلاة الجمعة القادمة بالمسجد الأقصى، للتأكيد على عروبته وإسلاميته.

وقال: “نشجع ونبارك حملات الفجر العظيم والدعوات التي تحث على الحشد الكبير في المسجد الأقصى، سواء في صلاة الجمعة القادمة، أو غيرها من الأيام، للتصدي لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين المتكررة بحق المقدسات الإسلامية”.

وأكد أن الحشود الفلسطينية في المسجد الأقصى تمثل صمام أمان لحمايته من انتهاكات الاحتلال ومخططات التهويد التي لا تتوقف، مضيفًا أن "عبادة الرباط مسؤولية كل فلسطيني يستطيع الوصول إلى الأقصى".

ورأى الشيخ الخطيب أن ما حدث مؤخرًا في القدس والأقصى، يمثل جولة من جولات الصراع مع المحتل، ويُحتم علينا مواصلة الرباط والدفاع عن الأقصى والمقدسات.

وكانت حراكات شبابية ومبادرات مقدسية دعت إلى الحشد في صلاة الجمعة القادمة بالمسجد الأقصى، للتأكيد على عروبته وإسلاميته.

وأكدت الحراكات على ضرورة المشاركة الواسعة في أداء صلاة الجمعة في باحات المسجد، وحثّت أهالي القدس والضفة الغربية والداخل المحتل على شد الرحال إلى الأقصى وتكثيف التواجد فيه.

. . .
رابط مختصر