مُحدّث| 539 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى والمرابطون يتصدون

مُحدّث| 539 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى والمرابطون يتصدون
اقتحامات المسجد الأقصى

القدس المحتلة - القسطل: اقتحمت مجموعات من المستوطنين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك بحمايةٍ مشددة من شرطة وقوات الاحتلال، في عيد “نزول التوراة” أو ما يسمى بـ”الشفوعوت” أو “الأسابيع”. 

وأفاد مراسلو "القسطل" بأن شرطة الاحتلال أمّنت الحماية لـ 539 مستوطناً باقتحام المسجد الأقصى منذ الصباح الباكر، على شكل مجموعاتٍ متتالية من "باب المغاربة"، وسط الاعتداء على المرابطين والتضييق عليهم.

وأكدوا أن المستوطنين أدوا صلوات وطقوساً تلمودية، تخللها "السجود الملحمي"، كما تجوّلوا في الباحات بشكلٍ استفزازي، وسط حماية عناصر شرطة الاحتلال وقواتها الخاصة.

وأشاروا إلى أن المستوطنين استفزّوا المرابطين والمرابطات في الأقصى من خلال رقصهم وغنائهم داخل المسجد وعلى أبوابه.

وهتف المرابطون والمرابطات بالتكبير، وأدوا صلاة الضحى في ساحات المسجد الأقصى المبارك التي باتت أحد أساليبهم للتصدي والرباط ومواجهة الاقتحامات، ورفعوا أعلام فلسطين عالياً في وجه جنود الاحتلال والمستوطنين.

وتزامناً مع اقتحامات المستوطنين، فرضت قوات الاحتلال تشديداتها على الأبواب، وضيّقت على المصلين من خلال تفتيش بطاقاتهم الشخصية أو احتجازها، كما منعت عشرات الشبّان والمصلين من الدخول إليه.

كما اعتدت شرطة الاحتلال على المرابطين والمرابطات، وأغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وحاصرت المرابطين في داخله، تأميناً لاقتحامات المستوطنين التي استمرت حتى الساعة الـ 11:00 صباحاً بتوقيت القدس.

وكانت جماعات "الهيكل" قد دعت إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد، اليوم وغداً، وتأدية طقوس تلمودية فيه، احتفالاً في عيد “نزول التوراة” أو ما يسمى بـ”الشفوعوت” أو “الأسابيع”.

يشار إلى أن شبكة "القسطل" الإخبارية وثّقت اقتحام 5234 مستوطناً للمسجد الأقصى، خلال شهر أيار/مايو الماضي 2022، في الوقت الذي ضيّقت فيه شرطة الاحتلال على المصلين والوافدين إليه، واعتدت عليهم بالضرب والرصاص والقنابل.

وفي أيار الماضي، تخطّى المستوطنون كل الحدود، حيثُ أدوا صلواتهم وطقوسهم التلمودية في باحات الأقصى بحريّة، حتى وصلوا لـ "السجود الملحمي" الجماعي، الذي لم يحصل منذ تاريخ احتلال الأقصى، رقص وتصفيق ورفع أعلام الاحتلال داخل الباحات وبحماية الشرطة وقواتها المدججة بالسلاح. 

 

تغطية صحفية: "ثبات المرابطــ.ـات في الأقصى خلال اقتــ.ـحام المستوطنين للمسجد بحماية قوات الاحتلال"

Posted by ‎القسطل الاخباري‎ on Saturday, June 4, 2022
 

تغطية صحفية: "رفع العلم الفلسطيني وتكبيرات المرابطين في وجه اقتـ.ـحام المستوطنين"

Posted by ‎القسطل الاخباري‎ on Sunday, June 5, 2022
 

تغطية صحفية: "للمرة الثانية خلال اليوم.. مستوطن يؤدي سجودًا ملحميًا في المسجد الأقصى"

Posted by ‎القسطل الاخباري‎ on Saturday, June 4, 2022

 

. . .
Image
مُحدّث| 539 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى والمرابطون يتصدون
Image
مُحدّث| 539 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى والمرابطون يتصدون
رابط مختصر