على مدار اليوم.. 647 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى

على مدار اليوم.. 647 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
اقتحامات المسجد الأقصى

القدس المحتلة - القسطل: اقتحم 647 مستوطنًا المسجد الأقصى المبارك على مدار اليوم الأحد، احتفالًا  في عيد “نزول التوراة” أو ما يسمى بـ”الشفوعوت” أو “الأسابيع”، وسط رباط وتصدي المصلين والمرابطات في باحاته ومصلياته.

وأفاد مراسلو "القسطل" أن توترًا ساد من جديد في المسجد الأقصى، بعدما سمحت شرطة الاحتلال لأكثر من مئة مستوطن باقتحامه بشكل مجموعاتٍ متتالية عبر "باب المغاربة"، من الساعة 1:30 حتى الساعة 2:30 مساءً (بتوقيت القدس)، وأداء صلواتهم ورقصاتهم التلمودية فيه.

وأشاروا إلى أن المستوطنين استفزّوا المرابطين والمرابطات في الأقصى من خلال رقصهم وغنائهم داخل المسجد، حيث علت أصوات التكبير والهتاف أرجاء المكان "لن تهزم أمةٌ قائدها محمد"، "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

ومنذ ساعات الفجر، فرضت قوات الاحتلال المدججة بالأسلحة تشديداتها على الأبواب، وضيّقت على المصلين من خلال تفتيش بطاقاتهم الشخصية أو احتجازها، كما منعت عشرات الشبّان والمصلين من الدخول إليه.

وتزامناً مع الاقتحام، أغلقت القوات المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وحاصرت المصلين في داخله، كما اعتدت على المرابطين والمرابطات، الذين استمروا بترديد الهتافات والتكبيرات، وأداء صلاة الضحى، ورفع الأعلام الفلسطينية.

وكانت جماعات "الهيكل" قد دعت إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد، اليوم وغداً، وتأدية طقوس تلمودية فيه يتخللها "السجود الملحمي"، احتفالاً في عيد “نزول التوراة” أو ما يسمى بـ”الشفوعوت”.

يشار إلى أن شبكة "القسطل" الإخبارية وثّقت اقتحام 5234 مستوطناً للمسجد الأقصى، خلال شهر أيار/مايو الماضي 2022، في الوقت الذي ضيّقت فيه شرطة الاحتلال على المصلين والوافدين إليه، واعتدت عليهم بالضرب والرصاص والقنابل.

وفي أيار الماضي، تخطّى المستوطنون كل الحدود، حيثُ أدوا صلواتهم وطقوسهم التلمودية في باحات الأقصى بحريّة، حتى وصلوا لـ "السجود الملحمي" الجماعي، الذي لم يحصل منذ تاريخ احتلال الأقصى، رقص وتصفيق ورفع أعلام الاحتلال داخل الباحات وبحماية الشرطة وقواتها المدججة بالسلاح. 

 

تغطية صحفية: " عدسة القسطل توثق لحظة اعـ.ـتداء قوات الاحتلال على أحد الشبان في المسجد الأقصى قبل قليل"

Posted by ‎القسطل الاخباري‎ on Sunday, June 5, 2022
 

تغطية صحفية: ""لن تركع أمة قائدها محمد" من المسجد الأقصى هذه الأثناء تزامناً مع اقتحام المستوطنين بحماية قوات الاحتلال"

Posted by ‎القسطل الاخباري‎ on Sunday, June 5, 2022
 

متابعة صحفية: "هتافات المرابطات في وجه اقتحامات المستوطنين وشرطة الاحتلال في المسجد الأقصى"

Posted by ‎القسطل الاخباري‎ on Sunday, June 5, 2022

 

. . .
رابط مختصر