422 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى بحمايةٍ مشددة

422 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى بحمايةٍ مشددة
صورة من الحدث..

القدس المحتلة – القسطل: اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك، بعد تأمين الحماية لهم من قبل شرطة الاحتلال. 

وأفاد مراسل "القسطل" أن شرطة الاحتلال سمحت لـ 422 مستوطنًا باقتحام الأقصى عبر "باب المغاربة"، من بينهم عضو “كنيست” الاحتلال السابق "يهودا غليك"، و" تومي نيساني" مدير منظمة "جبل الهيكل في أيدينا"، حيث قدّما شروحات للمستوطنين حول “الهيكل” المزعوم.

وأضاف أن المقتحمين دنسوا باحات المسجد الأقصى بأداء الصلوات والطقوس التلمودية فيها، إضافًة إلى الرقص والغناء والجولات الاستفزازية.

وتزامنًا مع ذلك، ضيّقت قوات الاحتلال المتمركزة على الأبواب على المصلين والأهالي، من خلال تفتيشهم وتفتيش بطاقاتهم الشخصية أو احتجازها.

يُشار إلى أن شرطة الاحتلال تسمح للمستوطنين باقتحام الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، على شكل مجموعاتٍ مكثّفة، من “باب المغاربة” وحتى “باب السلسلة”.

وخلال أيار الماضي، وثّقت شبكة "القسطل" الإخبارية اقتحام 5234 مستوطناً للمسجد الأقصى، في الوقت الذي ضيّقت فيه شرطة الاحتلال على المصلين والوافدين إليه، واعتدت عليهم بالضرب والرصاص والقنابل.

وفي الشهر الماضي، تخطّى المستوطنون كل الحدود، حيثُ أدوا صلواتهم وطقوسهم التلمودية في باحات الأقصى بحريّة، حتى وصلوا لـ "السجود الملحمي" الجماعي، الذي لم يحصل منذ تاريخ احتلال الأقصى، رقص وتصفيق ورفع أعلام الاحتلال داخل الباحات وبحماية الشرطة وقواتها المدججة بالسلاح. 

 

تغطية صحفية: "عشرات المستوطنين اقتحـ.ــموا المسجد الأقصى ظهر اليوم"

Posted by ‎القسطل الاخباري‎ on Monday, June 6, 2022
 

تغطية صحفية: "غناء ورقص المستوطنين أثناء اقتحـ.ــام المسجد الأقصى قبل قليل"

Posted by ‎القسطل الاخباري‎ on Monday, June 6, 2022
 

متابعة صحفية: "عشرات المستوطنين يواصلون اقتــ.ـحام المسجد الأقصى الآن"

Posted by ‎القسطل الاخباري‎ on Sunday, June 5, 2022

 

. . .
رابط مختصر