مستوطنون يدعون لحضور مؤتمر يدعو لـ”تطبيق السيادة في القدس”

مستوطنون يدعون لحضور مؤتمر يدعو لـ”تطبيق السيادة في القدس”
تعبيرية

القدس المحتلة - القسطل: أعلن رئيس حزب “الصهيونية الدينية” بتسلئيل سموتريتش، من حركة “السيادة” اليمينية المتطرفة، عن عقد مؤتمر كبير لقادة جماعات “الهيكل” وقادة اليمين الصهيوني، يوم غد الخميس، لبحث فرض “السيادة على شرقي القدس”، وذلك في مستوطنة "بيت أوروت" المقامة على أراضي بلدة الطور شرق القدس المحتلة؛ لبلورة خطة العمل في القدس.

وسيُعقد المؤتمر تحت عنوان "أقف على الحائط وأطالب بالسيادة"، بمشاركة قيادات الحركة، وممثليها في “الكنيست”، وحضور حاخامات وشخصيات عامة ورؤساء بلديات ومستوطنات، حيث ستطالب الحركة بتطبيق السيادة في شرقي القدس وأجزاء أخرى.

وقالت الحركة في بيان لها أمس، أنه رغم فشل وانقسام اليمين واليمين الصهيوني في تمرير فرض القانون الإسرائيلي على المستوطنات في الضفة الغربية، إلا أنها ستكافح من أجل الضم التدريجي المتزايد والمتطور خلال المرحلة التاريخية الحاسمة، مضيفة أن “المؤتمر سيكون علامة فارقة”.

يشار إلى أن هذه الحركة الدينية المتطرفة، ترى أن “أرض إسرائيل”، هي بكاملها حق للشعب اليهودي، ولا يجوز التنازل عنها، وأي تنازل عنها، يمثل إخلالاً بالعقيدة والدين ومبادئ الصهيونية، ومن يحمل هذا الاتجاه هم أتباع الصهيونية الدينية، والمسيطرون على اليمين.

. . .
رابط مختصر