بحمايةٍ مشددة.. 193 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى

بحمايةٍ مشددة.. 193 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى
من الاقتحامات اليوم..

القدس المحتلة - القسطل: اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، بحمايةٍ مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفاد مراسل "القسطل" بأن 193 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعاتٍ متتالية، وأدوا الصلوات والطقوس التلمودية فيه، بحماية عناصر من شرطة الاحتلال وقواتها الخاصة.

ويحذّر مختصون في شؤون القدس من اعتزام سلطات الاحتلال، اقتطاع مساحة من المسجد الأقصى لصالح المستوطنين، ومنع المسلمين من الوصول إليها.

وأفاد أحد المختصين بأن الاحتلال ينوي إقامة "كنيس" يهودي داخل المسجد الأقصى، مؤكداً أن المخطط قديم وجرى الموافقة عليه قبل سنوات، لافتاً إلى أن الاحتلال رشّح المنطقة الشرقية التي تمتد من شمال مصلى باب الرحمة إلى المصلى المرواني، تحت ما تسميه جماعات “الهيكل” المزعوم “البستان الشرقي”.

يشار إلى أن شبكة "القسطل" الإخبارية وثّقت اقتحام 5234 مستوطناً للمسجد الأقصى، خلال شهر أيار/مايو الماضي 2022، وقد تخطّى المستوطنون كل الحدود، حيثُ أدوا صلواتهم وطقوسهم التلمودية في باحات الأقصى بحريّة، حتى وصلوا لـ "السجود الملحمي" الجماعي، الذي لم يحصل منذ تاريخ احتلال الأقصى، رقص وتصفيق ورفع أعلام الاحتلال داخل الباحات وبحماية الشرطة وقواتها المدججة بالسلاح. 

. . .
رابط مختصر