لليوم الـ67.. المعتقل الإداري رائد ريان يواصل إضرابه عن الطعام

لليوم الـ67.. المعتقل الإداري رائد ريان يواصل إضرابه عن الطعام
المعتقل رائد ريان

القدس المحتلة- القسطل: يواصل المعتقل رائد ريان من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ67 على التوالي؛ رفضاً لاعتقاله الإداري، في ظروفٍ صحية صعبة.

ويعاني من آلام حادة في المفاصل وتشويش في الرؤية ودوخة بشكلٍ مستمر إضافة إلى التقيؤ، ولا يستطيع الحركة إلا على الكرسي المتحرك، ويعاني من صعوبة بالغة في التنفس والكلام، وقد بدأ جسمه يرفض استقبال الماء.

وبيّنت مؤسسة الضمير في تقريرٍ سابق لها أنه "رغم رفضه أخذ المدعمات والفيتامينات، قاموا بإعطائه مادة سائلة (ماء) عن طريق الوريد بشكلٍ إجباري ورفض أخذها مرّة أخرى، ويرفض الاحتلال نقله إلى أي مستشفى".

ويحتجز الاحتلال ريان في غرفةٍ صغيرة في عيادة سجن "الرملة"، فيها ضوء أبيض وسرير حديد وشباك مُغلق بشبكٍ وحديد، يتنقّل داخلها على كرسي متحرك، ولم يستحم منذ وصوله الأسبوع الماضي إلا مرةً واحدة؛ لأنه لا يستطيع الحركة، وذلك بحسب ما أفاد لمحامي مؤسسة الضمير. 

وأشار إلى أنه يتم تفتيش الزنزانة بشكلٍ دوري يوميًا، وكان قد طلب من إدارة السجن إحضار دفتر وقلم لكنهم رفضوا طلبه.

اعتُقل ريان في الـ3 من تشرين ثاني/ نوفمبر 2021، وحوّله الاحتلال للاعتقال الإداريّ لمدة 6 شهور. وبعدما اقتربت مدة الاعتقال على الانتهاء، تم تجديده إداريًا لمدة 4 شهور إضافية، ليعلن إضرابه المفتوح عن الطعام.

ريان أسير سابق أمضى ما يقارب 21 شهراً بالاعتقال الإداريّ وبعد الإفراج عنه بفترة وجيزة، أعيد اعتقاله مرةً أخرى.

. . .
رابط مختصر