تعقيباً على تجديد قرار منعه من السفر.. هدمي: "الاحتلال تُزعجه الكلمة الحرة التي تفضح سياساته العنصرية"

تعقيباً على تجديد قرار منعه من السفر.. هدمي: "الاحتلال تُزعجه الكلمة الحرة التي تفضح سياساته العنصرية"
منع سفر

القدس المحتلة- القسطل: سلّمت سلطات الاحتلال اليوم الإثنين رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر هدمي، قراراً يقضي بمنعه من السفر خارج البلاد، لمدة شهر قابلة للتجديد.

وبيّن هدمي لـ "القسطل" أن سلطات الاحتلال استدعته للتحقيق، ومن ثمّ سلّمته قراراً يقضي بتجديد منعه من السفر لمدة شهر، قابلة للتجديد، لافتاً إلى أنه بهذا الأمر يُصبح ممنوعاً من السفر لما يقارب الأربع سنوات.

وتعقيباً على ذلك، قال: "هذا القرار ظالمٌ وجائر، يتعدى من خلاله الاحتلال على حقي في حرية الحركة والسفر".

وأكد هدمي على أن هذا القرار لا يستند لأيّ دليل، وإنما عبارة عن اتهامات باطلة تُوجهها له سلطات الاحتلال، بناءً على حرية تعبيره عن رأيه، وتحليله لسياساتها التهويدية والعنصرية في المدينة المقدّسة.

وأضاف لـ "القسطل": "سلطات الاحتلال تُزعجها الكلمة الحرة، ويُزعجها كل صوت يخرج من مدينة القدس ويفضح سياساتها العنصرية بحق أهلها ومسجدها".

جدير بالذكر أن هدمي يتعرّض لتضييقات الاحتلال بشكلٍ مستمر، حيثُ تمنعه سلطات الاحتلال من التواجد في القسم الشرقي من مدينة القدس، ومن دخول المسجد الأقصى، وما إن ينتهي هذا القرار حتى يتم تجديده، إضافةً لمنعه من التواصل مع عدة أشخاص؛ بحجة “مشاركته في فعاليات تشكل خطراً على أمن الدولة”.

وفي منتصف شهر كانون ثاني/يناير الماضي، سلّمته مخابرات الاحتلال قراراً يقضي بتجديد منعه من السفر خارج البلاد لمدة خمسة شهور أخرى، يمتد حتى الـ12 من شهر حزيران الجاري.

. . .
رابط مختصر