مُحدّث| الاحتلال يُجدد إبعاد مرابطتين مقدسيتين عن المسجد الأقصى

مُحدّث| الاحتلال يُجدد إبعاد مرابطتين مقدسيتين عن المسجد الأقصى
قرارات إبعاد

القدس المحتلة- القسطل: جددت سلطات الاحتلال اليوم الإثنين، إبعاد مرابطتين مقدسيتين عن المسجد الأقصى المبارك، لمددٍ متفاوتة.

وأفادت مراسلة "القسطل" بأن سلطات الاحتلال قضت بإبعاد المرابطة المقدسية نفيسة خويص عن المسجد الأقصى، لمدة ستة أشهر، والمرابطة المقدسية رائدة سعيد لمدة خمسة أشهر.

وكانت سلطات الاحتلال قد أبعدت خويص وسعيد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابل للتجديد، في الخامس من حزيران الجاري، عقب اعتقالهما من أمام باب الأسباط، واقتيادهما للتحقيق في أحد مراكزها.

وفي ذات اليوم، اعتدت قوات الاحتلال على المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى، الذين استمروا بترديد الهتاف والتكبير ورفع الأعلام الفلسطينية، تزامناً مع اقتحامات المستوطنين للأقصى، وأدائهم صلوات تلمودية و"سجود ملحمي"، ورقص وغناء استفزازي.

خويص وسعيد مرابطتان يستهدفهنّ الاحتلال بسياساته التنكيلية بالمقدسيين، من خلال عمليات الاعتقال والتحقيق والإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال صعّدت من إبعاد المقدسيين عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة خلال العامين الماضيين، وقد أصدرت 107 قرارات إبعاد خلال أيار الماضي، توزعت بين البلدة القديمة والأقصى والقدس، وفقًا لمركز معلومات وادي حلوة.


 

. . .
Image
مُحدّث| الاحتلال يُجدد إبعاد مرابطتين مقدسيتين عن المسجد الأقصى
رابط مختصر