الاحتلال يصيب 66 مقدسيًا بينهم أطفال خلال مواجهات سلوان

الاحتلال يصيب 66 مقدسيًا بينهم أطفال خلال مواجهات سلوان
من إصابات أمس

القدس المحتلة - القسطل: أصيب 66 مقدسيًا خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في بلدة سلوان حنوبي المسجد الأقصى مساء أمس الإثنين. 
وأفادت جمعية الأمل للخدمات الصحية لـ"القسطل" بأن مواجهات اندلعت في سلوان أمس أسفرت عن إصابة 66 مقدسيًا بينهم أطفال ونساء.
وأضافت أن الاحتلال أصاب 55 شخصًا بالاختناق، وستة بالرصاص المطاطي، وخمسة بقنابل الصوت، لافتة إلى إصابة مسعفيْن خلال تقديم العلاج للمصابين في سلوان. 
وكانت قد اندلعت مساء أمس مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال والشبان المقدسيين في حي بطن الهوى في بلدة سلوان، عقب اعتداءات نفذتها القوات والمستوطنين في الحي.
وأوضح مركز "معلومات وادي حلوة- القدس" أن العشرات من سكان حي بطن الهوى أصيبوا بحالات اختناق، بعد استهداف المباني السكنية وأزقة الحي بالقنابل الغازية، ورش الغاز باتجاه الشبان والفتية خلال تواجدهم أمام منازلهم.
وأوضح رئيس لجنة أهالي حي بطن الهوى زهير الرجبي للمركز أن "اعتداءات مشتركة حصلت أمس من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال على الأهالي وممتلكاتهم في الحي؛ حيث قام المستوطنون بإلقاء الحجارة والأخشاب من البؤر الاستيطانية باتجاه الشبان ومركبات الأهالي، فيما قامت القوات التي انتشرت في الحي ومداخله بإلقاء القنابل الغازية بشكل عشوائي ومباشر باتجاه المنازل والقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية".
وأضاف الرجبي أن القوات اعتدت على شاب عند مدخل الحي وقامت باعتقاله، ثم اقتحمت مركبة الشرطة شارع الحي وتوقفت، وتسببت بأزمة مرورية، وخلال ذلك هاجم أفرادها أحد الشبان خلال قيادته مركبته بالضرب والاعتقال فقط لأنه طالب بالمرور.
وأوضح الرجبي أنه خلال تجمع أهالي الحي في المنطقة، اعتدت القوات عليهم بالضرب والدفع والقنابل والغاز السام.
وقال إن أهالي حي بطن الهوى أصيبوا بحالات اختناق ومنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال والشبان.
كما تضررت مركبات السكان من حجارة المستوطنين وقنابل قوات الاحتلال، بحسب المركز.
وأكد عضو لجنة حي بطن الهوى جاد الله الرجبي للمركز أن أكثر من 10 مركبات تضررت خلال مواجهات أمس، بعضها تحطّم زجاجها أو مراياها، أو تخريب في هيكل السيارة، أو الأضواء". 
ولفت إلى أن القوات تعمدت ضرب المركبات بأعقاب البنادق، إضافة إلى تصويب القنابل والأعيرة المطاطية باتجاهها.
واعتقلت قوات الاحتلال الشابين وسام دعنا ورامي جمجوم، عقب الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: