خطيب الأقصى نواهضة: الأقصى إسلامي وعلى العرب أن يستيقظوا من سباتهم وغفلتهم

خطيب الأقصى نواهضة: الأقصى إسلامي وعلى العرب أن يستيقظوا من سباتهم وغفلتهم
من صلاة الجمعة اليوم..

القدس المحتلة - القسطل: أدى آلاف الفلسطينيين اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، حيث توافدوا إليه منذ ساعات الصباح الباكر من كافة أنحاء الأراضي المحتلة.

وأوضح مراسلو القسطل بأن ساحات المسجد الأقصى شهدت توافد آلاف المصلين إليها منذ الصباح، وسط تواجد مكثّف لقوات الاحتلال عند أبواب الأقصى وأبواب البلدة القديمة.

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 50 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم.

من جهته، أكد خطيب المسجد الأقصى، الشيخ إسماعيل نواهضة، خلال خطبة الجمعة على أن المسجد الأقصى إسلامي لا يقبل الشراكة ولا التقسيم، وهذا ما أثبته التاريخ والواقع.

وقال “إن ما يتعرض له أهلنا في القدس وفي الأراضي الفلسطينية من حصار واستيلاء على المباني والمؤسسات وإخلاء البيوت، وإخراج أهلها الشرعيين منها، أو هدمها، أو إجبار أهلها على هدمها، وتركهم بلا مأوى يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، إن هذه الأعمال وغيرها ما كانت لتحدث لو كانت أمتنا وشعبنا على قلب رجل واحد متعاونين ومتحدين”.

وأضاف أن الاحتلال “استغل هذا التفرّق وتهافت أصحاب النفوس المريضة نحوهم، والارتماء بأحضانهم، وصرف نظرهم عن قضيتنا التي هي قضية كل عربي ومسلم، وتحويل جلّ اهتماماتهم بأمور جانبية والتركيز على حروبهم الداخلية التي ستأكل الأخضر واليابس، والتي كانت سببًا في إغراء الكثير في النيل منهم بل والاستخفاف بهم

وأشار إلى أن المطلوب وقوف هؤلاء “مع ذواتهم ومراجعة حساباتهم لمعرفة ما يجري حولهم وما يخطط لهم، قبل أن يستفحل الشر، ويعصب مداواة الجرح”.

وتابع: “أيها العرب والمسلمون استيقظوا من سباتكم وغفلتكم وعودوا إلى تعاليم دينكم واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا”. 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: