نادي الأسير: الأسير المُضرب ريان مُحتجزٌ بوضع صحي خطير

نادي الأسير: الأسير المُضرب ريان مُحتجزٌ بوضع صحي خطير
ريان

القدس المحتلة - القسطل: أكد نادي الأسير الفلسطيني أن الأسير المقدسي رائد ريان محتجز لدى الاحتلال في وضع صحي خطير، وسط استمرار إضرابه عن الطعام.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، اليوم الأحد، أن ريان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ74 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري.

وأكد أن ريان محتجز في “عيادة سجن الرملة” بوضع صحي خطير. 

الأسير رائد ريان يبلغ من العمر (27 عاماً) وهو من قرية بيت دقو شمال غرب القدس. بدأ إضرابه عن الطعام في السابع من شهر نيسان الماضي 2022؛ احتجاجاً على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية، وهو مُحتجز في سجن “عوفر”. 

ويُعاني ريان من آلام بالرأس وفي المفاصل، إضافةً إلى معاناته من ألمٍ في الخاصرة والركب، وصعوبة في المشي، ويتنقّل على كرسي متحرك، وساء وضعه الصحي حتى نُقل مؤخرًا إلى "عيادة سجن الرملة".

اعتُقل في الثالث من شهر تشرين ثاني/ نوفمبر 2021، وحوّلته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور.

وبعدما اقتربت مدة الاعتقال على الانتهاء، تم تجديده إداريًا لمدة 4 شهور إضافية، ليعلن إضرابه المفتوح عن الطعام.

يُشار إلى أن ريان معتقل إداريّ سابق، قضى ما يقارب 21 شهراً بالاعتقال الإداريّ وبعد أن أفرج عنه بـ7 أشهر، أعيد اعتقاله مرةً أخرى.

ويواصل كذلك الأسير خليل عواودة من الخليل إضرابه عن الطعام منذ 109 أيام رفضًا لاعتقاله الإداريّ، وهو محتجز في مستشفى "أساف هروفيه" بوضع صحي خطير أيضًا.

وإسنادًا للأسيرين عواودة وريان، يواصل الأسير زكريا الزبيدي إضرابه عن الطعام لليوم الـ15 على التوالي، حيث يحتجزه الاحتلال في زنازين سجن "أيلون- الرملة". 

ويواصل الأسير محمد نوارة إضرابه عن الطعام لليوم السادس؛ رفضًا لاستمرار عزله المتواصل منذ 11 شهرًا،  في زنازين سجن "ريمون".

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: