لليوم الـ79 على التوالي.. الأسير رائد ريان يواصل معركته رفضًا للإداري

لليوم الـ79 على التوالي.. الأسير رائد ريان يواصل معركته رفضًا للإداري
الأسير رائد ريان

القدس المحتلة - القسطل: يواصل الأسير المقدسي رائد ريان إضرابه عن الطعام لليوم الـ79 على التوالي، وسط ظروفٍ صحية خطيرة تتفاقم مع مرور الوقت، وهو محتجز في عيادة سجن "الرملة".

يُعاني ريان من آلام بالرأس وفي المفاصل، إضافةً إلى معاناته من ألمٍ في الخاصرة والركب، وصعوبة في المشي، ويتنقّل على كرسي متحرك، ولا حلول جدية حتى اليوم بشأن قضيته.

وُلد المعتقل رائد ريان في الـ29 من شهر تموز عام 1994، في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، وهو الابن الثاني من عائلة تتكون من ولدين وأربع بنات. كان ريان من الطلبة المتميزين، والتحق بجامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق العاصمة ودرس تخصص الخدمة الاجتماعية. 

حرمه الاحتلال من استكمال بناء منزله، حيث اعتقله في الثالث من شهر تشرين الثاني من العام الماضي 2021، بعد مداهمة قوات الاحتلال لمنزله، وتم تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، إلا أنه وبعد قرب انتهاء مدة الاعتقال تم تجديده إداريًا لمدة 6 أشهر إضافية.

وفي السابع من نيسان من العام الجاريّ، أعلن الأسير ريان إضرابه عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ المستمر. 

ريان معتقل إداري سابق، قضى ما يقارب 21 شهراً بالاعتقال الإداري وبعد أن أفرج عنه بـ 7 أشهر، أعيد اعتقاله مرًة أخرى، حيث كان قد تعرّض للتهديد من قبل ضابط المنطقة بعد استدعائه للتحقيق قبل اعتقاله، أنه لن يبقى خارج السجن أكثر من 6 أشهر، وهو ما حدث فعلًا.

. . .
رابط مختصر