بهدف الاستيلاء عليها.. "سلطة الطبيعة" تقتلعُ أشجاراً من أراضي وادي الربابة

بهدف الاستيلاء عليها.. "سلطة الطبيعة" تقتلعُ أشجاراً من أراضي وادي الربابة
اقتلاع الأشجار في وادي الربابة

القدس المحتلة - القسطل: اقتحمت ما تسمى بـ "سلطة الطبيعة" التابعة للاحتلال صباح اليوم الخميس، أراضي حي وادي الربابة في بلدة سلوان، وشرعت باقتلاع الأشجار وتخريبها.

وقال المقدسي أحمد سمرين لـ "القسطل" إن: "طواقم من "سلطة الطبيعة" اقتحمت أراضي عائلة العباسي في حي وادي الربابة، وبدأت باقتلاع وتخريب نحو 20 شجرة، بحمايةٍ من شرطة الاحتلال.

لافتاً إلى أن عُمر هذه الأشجار التي تم اقتلاعها وتخريبها يبلغُ نحو 500 عام، أيّ يتجاوز عُمر دولة الاحتلال.

وتعقيباً على ذلك، أكد سمرين أن "سلطة الطبيعة" تهدف للاستيلاء على أكبر مساحةٍ ممكنة من أراضي حي وادي الربابة، حيثُ كان من المفترض أن تُعقد اليوم محكمة للنظر في قضية الأراضي، وتم تأجيلها لأجلٍ غير مسمى.

وأضاف لـ "القسطل" أن: "كافة الأعمال التي تجريها "سلطة الطبيعة" في الأراضي من؛ تنقيب أشجار واقتلاعها بطريقةٍ غير صحيحة، وبناء الجدران، ورسم الشعارات التوراتية، وتغيير التربة، تهدف لسرقتها من أصحابها المقدسيين، وبسط السيطرة عليها".

 يذكر أن حي وادي الربابة يقع على مساحة تبلغ نحو 210 دونمات، ويعيش فيها 800 مقدسي، يحاربهم الاحتلال في أراضيهم في محاولة منه سلبهم إياها لإقامة "حدائق توراتية".

 سُمي وادي الربابة بهذا الاسم لأنه ضيق من الأعلى، ويبدأ بالاتساع تدريجياً باتجاه الأسفل، وهو مشابه لآلة الربابة الموسيقية العربية القديمة.

 

. . .
رابط مختصر