85 يوماً.. المعتقل رائد ريان يواصل إضرابه عن الطعام

85 يوماً.. المعتقل رائد ريان يواصل إضرابه عن الطعام
المعتقل ريان

القدس المحتلة- القسطل: يواصل المعتقل المقدسي رائد ريان إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ85 على التوالي، في "عيادة سجن الرملة"، وسط ظروفٍ صحية صعبة.

يعاني ريان من تشوش في الرؤية وآلام في الرأس بشكلٍ دائم، وآلام في المفاصل ولا يستطيع النوم إلا لفتراتٍ قصيرة جداً، كما يشتكي من حموضة بشكلٍ دائم، وتشنجات في يديه وقدميه وفي منطقة البطن، ويتنقّل على كرسي متحرك، وفقاً لمؤسسات الأسرى.

وشددت على أن الاحتلال ماضٍ في تعنته ورفضه الاستجابة لمطلب ريان المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداريّ، في محاولةٍ لإيصاله إلى مرحلة صحية صعبة وخطيرة، تتسبب له في مشاكل صحية مزمنة لاحقًا يصعب مواجهتها. 

اعتقلته قوات الاحتلال في الثالث من تشرين الثاني 2021، وحولته للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

وعند قُرب مدة الاعتقال على الانتهاء، تم تجديدها لـ6 أشهر إضافية، ليعلن إضرابه المفتوح عن الطعام، علمًا أنه معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرًا رهن الاعتقال الإداري.

وُلد ريان في الـ29 من شهر تموز عام 1994، في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، وهو الابن الثاني من عائلة تتكون من ولدين وأربع بنات.

كان من الطلبة المتميزين، والتحق بجامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق العاصمة ودرس تخصص الخدمة الاجتماعية، وقد حرمه الاحتلال من استكمال بناء منزله.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: