مبادرة مقدسية لتسيير حافلات للمسجد الأقصى

مبادرة مقدسية لتسيير حافلات للمسجد الأقصى
مصلون في المسجد الأقصى

القدس المحتلة-القسطلأعلن الناشط والباحث إيهاب الجلاد عن  مبادرة مقدسية يدعو فيها الفلسطينيين لتسيير الحافلات إلى المسجد الأقصى بدلاً من المركبات الخاصة خلال عيد الأضحى لتسهيل حركة المصلين.

وقال في مقابلة لـ" القسطل":" نحن الآن في أيام مباركة من العشر الأواخر من ذي الحجة ومن بعدها يهل عيد الأضحى المبارك، ونريد أن نذكركم من هنا من المسجد الأقصى المبارك بأيام رمضان وعيد الفطر الماضي، حيث احتشد الناس هنا في مدينة القدس بسياراتهم، ولأن مدينة القدس لا يوجد بها عدد كافٍ من مواقف السيارات والبنية التحتية لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين والسيارات وهذا يؤدي إلى الاحتشاد والتجمهر الكبير وعدم تمكن العديد من المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى".

وأضاف:" رسالتنا بهذه المبادرة أن يتم إخراج من كل منطقة حافلات وباصات تنطلق في وقت محدد لنقل المصلين وعائلاتهم إلى المسجد الأقصى المبارك وتحديد وقت لرجوعهم، والمصلون الذين يأتون إلى القدس بسياراتهم الخاصة يتلقون مخالفات باهظة من سلطات الاحتلال إلى جانب تعطيل مسار سيارات أخرى  وكذلك حدوث حوادث وكل هذه المشاكل نحن بغنى عنها، لذلك ندعوكم بالقدوم بالحافلات دون سياراتكم الخاصة".

ويذكر أنه وفي الأيام الأخيرة تكثفت دعوات الرباط في المسجد الأقصى في ظل اقتحامات المستوطنين وإجراءات شرطة الاحتلال التي تهدف لتهويده وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: