المعتقل رائد ريان يواصل معركة الأمعاء الخاوية لليوم الـ97

المعتقل رائد ريان يواصل معركة الأمعاء الخاوية لليوم الـ97
المعتقل ريان

القدس المحتلة- القسطل: يواصل المعتقل رائد ريان (28 عامًا) من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ لليوم الـ 97 على التواليّ، في وضعٍ صحي صعب يتفاقم مع مرور الوقت.

يُحتجز ريان في عيادة سجن "الرملة"، ويعاني من نقص حاد في الوزن، ونقص في السوائل، والفيتامينات والبروتينات، وحالات من الدوار، والتقيؤ، وأوجاع في كل أنحاء جسده، ويتنقّل على كرسي متحرك، ورغم ذلك ترفض إدارة السجون نقله إلى مستشفى مدني.

في الثالث من تشرين الثاني الماضي، اعتُقل ريان عقب دهم منزله واستجواب ساكنيه، ومن ثمّ حوّلته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور. 

وبعدما اقتربت مدة الاعتقال على الانتهاء، تم تجديده إدارياً لمدة 6 شهور إضافية، ليعلن بعدها إضرابه المفتوح عن الطعام، وهو معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرًا رهن الاعتقال الإداري.

ريان الابن الثاني من عائلة تتكون من ولدين وأربع بنات، وقد حرمه الاحتلال من استكمال بناء منزله، كان من الطلبة المتميزين، والتحق بجامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق العاصمة ودرس تخصص الخدمة الاجتماعية.

يشار إلى أنه يوجد في سجون الاحتلال نحو 682 معتقلًا بموجب قرارات اعتقالات إدارية من بين حوالي 4600 أسير وأسيرة، ويُقدر عدد قرارات الاعتقال الإداري منذ عام 1967 بأكثر من 54 ألف قرار.

وفي السياق، يواصل المعتقلون الإداريون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الـ 192 على التوالي؛ في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداريّ.

 

. . .
رابط مختصر