المعتقلان عواودة وريان يواصلان معركة الأمعاء الخاوية

المعتقلان عواودة وريان يواصلان معركة الأمعاء الخاوية
صورة تعبيرية..

القدس المحتلة- القسطل: يواصل المعتقلان خليل عواودة ورائد ريان معركة الأمعاء الخاوية، منذ شهور، رفضاً لاعتقالهما الإداري.

ويخوض المعتقل عواودة الإضراب عن الطعام منذ 136 يوماً على التوالي، وسط معاناته من أوضاعٍ صحية صعبة، في ظل رفض الاحتلال الاستجابة لمطالبه، بعد أن غدر به ورفض الإفراج عنه رغم إصدار وعوداً بإنهاء اعتقاله الإداري.

عواودة (40 عاماً) من بلدة إذنا في الخليل، معتقل منذ 27 كانون أول الماضي، حيث أصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته ستة شهور، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية لمدة أربعة شهور، وهو متزوج وأب لأربع طفلات، وأسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال.

كما يواصل المعتقل رائد ريان (28 عاماً) من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، الإضراب لليوم 101 على التوالي، وترفض إدارة سجون الاحتلال تحويله إلى مستشفى مدني، رغم حاجته لرعاية صحية دائمة، وتواصل احتجازه في "عيادة سجن الرملة".

وهو معتقل منذ الثالث من تشرين الثاني الماضي، حيث صدر بحقّه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور، وتم تجديد الأمر له للمرة الثانية لمدة 6 شهور، علماً أنه معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهراً رهنّ الاعتقال الإداري.

يشار إلى أنه يوجد في سجون الاحتلال نحو 682 معتقلاً بموجب قرارات اعتقالات إدارية من بين حوالي 4600 أسير وأسيرة، ويُقدر عدد قرارات الاعتقال الإداري منذ عام 1967 بأكثر من 54 ألف قرار.

 

. . .
رابط مختصر