محدّث| قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مقدسيين

محدّث| قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مقدسيين
الأسير المحرر حمادة

القدس المحتلة- القسطل: اعتقلت قوات الاحتلال خلال اليوم الأحد، ثلاثة مقدسيين من مناطق متفرقة في المدينة، واقتادتهم للتحقيق في مراكزها. 

وأفاد رئيس لجنة أهالي أسرى القدس، أمجد أبو عصب لـ "القسطل" بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أويس إبراهيم حمادة، وحوّلته للتحقيق في زنازين مركز "المسكوبية" غربي القدس. 

حمادة مقدسيٌ من بلدة صور باهر (جنوب شرقي العاصمة)، أمضى نحو 10 سنوات داخل سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لطفلين، وشقيق الأسير المقدسي المحرر محمد حمادة. 

بدوره، أفاد مراسل "القسطل" بأن قوات الاحتلال اعتقلت المقدسي هيثم الجعبة، من مكان عمله، واقتادته للتحقيق، وهو من البلدة القديمة وأسير محرر أمضى في السجون نحو 5 سنوات. 

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت المقدسي سامي أبو الحلاوة، واقتادته للتحقيق، وهو من رأس العامود في بلدة سلوان.

ومن جهةٍ أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الصناعية في بلدة عناتا شمال شرقي القدس، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة في عددٍ من المحال التجارية.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال تشنّ حملة اعتقالات يومية في القدس والضفة الغربية المحتلتين، تطال العشرات من الفلسطينيين من بينهم أسرى محررون وأطفال ونساء وكبار في السن. 

وخلال النصف الأول من العام الجاري 2022، صعّدت سلطات الاحتلال بشكلٍ كبير من حملات الاعتقال التي استهدفت المقدسيين بكافة شرائحهم، حيث رصدت مؤسسات الأسرى نحو 1900 حالة اعتقال لفلسطينيين من مدينة القدس.

 

. . .
رابط مختصر