صحيفة عبرية: تشكيل مليشيا مسلحة من المستوطنين للعمل في القدس

صحيفة عبرية: تشكيل مليشيا مسلحة من المستوطنين للعمل في القدس
عناصر من منظمة لاهافا

القدس المحتلة-القسطل: أعلنت اليوم الاثنين وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجمعيات استيطانية، وبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، عن خطة أمنية جديدة تتعلق بتشكيل ميليشيات مسلحة من المستوطنين.

وبحسب تقرير نشر في صحيفة معاريف العبرية، فإن هذه الميليشيات سيكون من مهامها التدخل عند وقوع عمليات فدائية من قبل الفلسطينيين داخل المستوطنات أو القدس المحتلة ومحيطها، حيث ستنفذ هذه الخطة تجريبيا في الوقت القريب من خلال تشكيل فرق احتياطية من عناصر متفوقين من المستوطنين، يكون لهم حق التدخل حتى وصول جيش أو شرطة الاحتلال لمكان العملية والحادث. 

وأعلنت بلدية الاحتلال في القدس أنه سيتم إطلاق نموذج تجريبي من هذه الخطة في الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن المستوطنين المتطوعين سيحصلون على موافقة سريعة للحصول على الأسلحة والتدريبات اللازمة ومن ثم سيحصلون على شهادة من الشرطة ومعدات.

وشاركت في إنشاء هذا المشروع "نيتسح يهودا" وتعني بالعربية  "يهودا الأبدي"، وهي كتيبة تم إنشاؤها للسماح لليهود المتدينين بالانخراط في الجيش، في جو  يتلائم مع معتقداتهم الدينية، حيث صرح وقال الرئيس التنفيذي للكتيبة، يوسي ليفي، "المتطوعين سيُجنّدون لإنشاء فصيلة - مجموعات مسلحة - احتياطية، توفر حلاً للتجمعات المتديّنة، حيث لا توجد تقريبًا رخص حمل سلاح في هذه المستوطنات (التي تسكنها أغلبية يهودية متدينة)".

جدير بالذكر وفقا لتقارير فلسطينية فإن الضفة الغربية والقدس المحتلة شهدت خلال شهر يونيو الماضي حوالي 649 عمل مقاوم، أصيب خلالها 26 مستوطنا.

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: