تحذيرات من محاولات الاحتلال إنهاء الوجود المسيحي في القدس

تحذيرات من محاولات الاحتلال إنهاء الوجود المسيحي في القدس
صورة تعبيرية

القدس المحتلة- القسطل: صرح اليوم الاثنين  وزير شؤون القدس المحتلة فادي الهدمي عن خطوات يتطلع لها الجانب الفلسطيني تجاه قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية". 

وقال إن “الشعب الفلسطيني أمام حالة احتلالية مستمرة. مطالبا المجتمع الدولي وكل أحرار العالم بالوقوف إلى جانب القانون الدولي ووقف السياسة الإسرائيلية التي تهدف إلى إنهاء الوجود الفلسطيني المسيحي والإسلامي في القدس، حيث أن جو بايدن خلال زيارته الأخيرة تحدث عن حل الدولتين، لكن على الأرض لا تتخذ واشنطن أي خطوات عملية فكيف تقيمون الأمر ما بين القول وتلاشي الفعل؟". 

مضيفاً:"نحن بحاجة على الأرض، وما تقوم به إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، من اعتداء على الوضع القائم ومن تغيير فعلي للوضع في القدس مناف للقانون الدولي والقوانين الإنسانية والقرارات الأممية".

وفي ذات السياق أصدرت حركة المقاومة الاسلامية حماس بيان صحفي اليوم الاثنين تحذر فيها من الانتهاكات المستمرة بحق المقدسات المسيحية في القدس.

وشددت حماس في بيانها على أن محاولات طمس الوجود المسيحي في المدينة، على يد جماعات صهيونية متطرّفة، مدعومة من مسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وحملت المسؤولية عن تلك الانتهاكات المتزايدة للادارة الامريكية التي أعطت غطاء للاحتلال ودعمته من خلال تشكيل حماية له من المساءلة، وغطاءً لارتكابه المزيد من الجرائم بحقّ المقدسات الإسلامية والمسيحية.


 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: