رغم أن المستوطنين اعتدوا عليه.. الاحتلال يعاقب المقدسي زهير الرجبي بإفراج مشروط

رغم أن المستوطنين اعتدوا عليه.. الاحتلال يعاقب المقدسي زهير الرجبي بإفراج مشروط
صورة تعبيرية

القدس المحتلة-القسطل: روى المقدسي زهير الرجبي تفاصيل التحقيق معه ومع نجله حمزة، بعد فرض شروط إفراج من بينها دفع كفالة مقدارها 5 آلاف شيقل والابتعاد عن المستوطنين مسافة مئة متر لمدة 30 يوم. 

وقال في حديثه: حدثت مشكلة مع جيش الاحتلال وحرس الحدود والمستوطنين، بعدما تم الاعتداء علينا وإطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت وكافة الوسائل والطرق التي تؤذي الإنسان، وبعدها تم استدعائنا للتحقيق في قسم شرطة البريد".

وأضاف:" تم توجيه لي عدة تهم مثل التهديد والضرب والاعتداء على المستوطنين وأنا نفيت هذه التهم ومن ثم أظهر المحقق لي فيديو وبعد مشاهدته تبين تم الاعتداء علينا من قبل المستوطنين، ورش غاز الفلفل وضربنا من قبل حرس الحدود وجيش الاحتلال".

وتابع في حديثه: طلبوا بعد ذلك كفيلا، وفي حينها سألت المحقق لماذا الكفيل، فأخبرني لأنه صدر بحقك قرار حبس منزلي لمدة يوم وإبعاد عن محيط المستوطنين مسافة 100 متر وعدم الحديث معهم مدة 30 يوم، وكانت الكفالة بقيمة 5000 آلاف شيقل".

وأوضح أنه تواصل مع نجله حمزة للحضور وبعد إنهاء إجراءات الكفالة ومع خروجهم من قسم الشرطة، أعادوا  الاتصال به لإخباره أن نجله حمزة مطلوب للتحقيق رغم أنه أخبرهم أن نجله ليس له أي دور فيما حدث، لكن أصروا على إجراء التحقيق معه وحاولوا اتهامه من خلال عرض صور للمستوطنين عليه، لكن لم تثبت عليه أي تهمة وانتهى التحقيق. 

وأوضح أنه قبيل اعتقاله بيوم  تم اعتقال مهدي جابر وكايد الرجبي بنفس الاتهامات ولنفس الحدث وتم تمديد اعتقالهم حتى يوم غد الأربعاء، وهذه التهم دائماً حاضرة تجاه إي مقدسي.



 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: