عواودة وريان يواصلان إضرابهما في وضعٍ صحي صعب

عواودة وريان يواصلان إضرابهما في وضعٍ صحي صعب
المعتقلان عواودة وريان

القدس المحتلة- القسطل: يواصل الأسيران خليل عواودة ورائد ريان معركة الأمعاء الخاوية، منذ شهور، رفضاً لاعتقالهما الإداري.

وأكّد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللواء  قدري أبو بكر، اليوم الخميس، أن الأسيرين خليل عواودة ورائد ريان مستمران في الإضراب المفتوح عن الطعام رغم صعوبة وضعهما الصحي.

وقال أبو بكر في تصريحٍ صحفي إن "حكم الأسير خليل عواودة ينتهي في الـ26 من شهر تموز الحالي، وقد تم تمديده لـ4 شهورٍ إضافية، ويوم أمس تم تثبيتها في المحكمة".

وأضاف أن: "عواودة مستمرٌ في إضرابه عن الطعام، وهذه المرة لن يفك إضرابه إلا بضمانات، وهو مضربٌ منذ أكثر من أربعة شهور"، مشدداً على خطورة أوضاعه الصحية حيثُ يمكث في المستشفى منذ 3 أشهر.

عواودة (40 عاماً) من بلدة إذنا في الخليل، معتقل منذ 27 كانون أول الماضي، حيث أصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته ستة شهور، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية لمدة أربعة شهور، وهو متزوج وأب لأربع طفلات، وأسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال.

كما يواصل الأسير رائد ريان إضرابه المفتوح عن الطعام منذ أكثر من 3 أشهر، وهو من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، وترفض إدارة سجون الاحتلال تحويله إلى مستشفى مدني، رغم حاجته لرعاية صحية دائمة، وتواصل احتجازه في "عيادة سجن الرملة".

ريان معتقل منذ الثالث من تشرين الثاني الماضي، حيث صدر بحقّه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور، وتم تجديد الأمر له للمرة الثانية لمدة 6 شهور، علماً أنه معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهراً رهنّ الاعتقال الإداري.

 

. . .
رابط مختصر