مقدسيون يطالبون الأردن بالسماح لهم للسفر عبر جسر الملك حسين

مقدسيون يطالبون الأردن بالسماح لهم للسفر عبر جسر الملك حسين
صورة تعبيرية

القدس المحتلة-القسطل: طالب المقدسيون في رسالة إلى رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة إعادة السماح لهم باستخدام جسر الشيخ حسين.

وتساءل المقدسيون في الرسالة التي وقع عليها ممثلون لجهات اجتماعية وثقافية ودينية وشخصيات عامة ونشطاء عن سبب منعهم من السفر عبر جسر الشيخ حسين.

وبحسب الرسالة فقد كان مسموحاً للمقدسيين السفر إلى الأردن والعودة عبر جسر الشيخ حسين بالإضافة لجسر الملك حسين، وقد طالبوا رئيس الوزراء الأردني بإعطاء توجيهاته للسماح مرة أخرى للمقدسيين بإمكانية استخدام الجسر وكذلك كافة المعابر الحدودية، لما له من فائدة فلسطينية أردنية مشتركة.

وأشار الموقعون إلى إنّ إعطاء المقدسيين خيار السفر عبر المعابر المتعددة يخفف من الضغط على جسر الملك حسين تحديداً وكذلك يعطي المقدسيين ذات التسهيلات التي تعطى لغيرهم على جسر الشيخ حسين بالذهاب والإياب بسياراتهم مع عائلتهم وأولادهم بيسر وسهولة.

وذكر المقدسيون في رسالتهم : "من المهم تسهيل سفر وعودة المقدسيين من وإلى الأردن عبر كافة المنافذ الحدودية، حيث تؤكد الاحصائيات على الجسور أنه رغم كل الصعاب والتسهيلات فلم يترك المقدسيون بلدهم بصورة دائمة بل يسافروا للعمل والسياحة ويعودوا للقدس محافظين على إقامتهم الدائمة في القدس".

 

. . .
رابط مختصر
مشاركة الخبر: