الاحتلال يجرّف أراضٍ زراعية في العيساوية

الاحتلال يجرّف أراضٍ زراعية في العيساوية
صورة من الحدث..

القدس المحتلة- القسطل: جرّفت آليات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، أراضٍ زراعية في بلدة العيساوية شمالي شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن شرطة الاحتلال وطواقم بلدية الاحتلال اقتحمت العيساوية صباحاً، وشرعت بتجريف أراضٍ زراعية في المنطقة الجنوبية الشرقية للبلدة، تعود ملكيتها لعدّة عائلات.

وأوضحت المصادر أن طواقم الاحتلال خلعت الأشجار والأسلاك المحيطة في الأراضي، والتي هي مُهددة بالمصادرة لصالح مشروع ما تسمى بـ "الحديقة الوطنية".

ومشروع "الحديقة الوطنية" هو عبارة عن "حديقة تلمودية"، تمتد من أراضي بلدتي العيساوية والطور، وصولاً إلى وادي الربابة في سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 يشار إلى أن الاحتلال صعّد من عمليات الهدم والتجريف في مدينة القدس وبلداتها وضواحيها، حيث نفذ 80 عملية خلال النصف الأول من العام الجاري، من بينها 37 عملية هدم نُفذت قسريًا بأيدي أصحابها تحت تهديد فرض الغرامات بحقهم، وفقاً لمركز معلومات وادي حلوة.

يذكر أن بلدية الاحتلال لا تسمح للمقدسيين بالبناء في القدس، ولا منحهم تصاريح للبناء، فهي تسعى لمحو الوجود الفلسطيني في القدس، ما يضطر أهل العاصمة للبناء دون الحصول على تلك التصاريح، فتلاحقهم البلدية إمّا بالمخالفات الباهظة أو الهدم الإداري، أو الهدم القسري (الذاتي، يهدم صاحب المنشأة منزله أو محله بنفسه كي لا يتحمّل غرامات الاحتلال الباهظة في حال قامت آليات البلدية بعملية الهدم).

 

تغطية صحفية: " من مكان تجريف الاحتلال لأراضٍ في بلدة العيساوية بالقدس "

Posted by ‎القسطل الاخباري‎ on Tuesday, July 26, 2022

 

. . .
رابط مختصر